الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:41 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:16 PM
العشاء 8:35 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

حماس: تقدم بحواراتنا مع فتح واجتماع الخميس خطوة انتظرناها سنوات

 حسام بدران
حسام بدران

قال عضو المكتب السياسي لحركة حماس حسام بدران إن تقدمًا ملحوظًا طرأ خلال حوارات المصالحة الداخلية مع حركة فتح، مشيرًا إلى أن اجتماع الأمناء العامين للفصائل يوم الخميس المقبل خطوة انتظرتها الحركة لسنوات.

وأكد بدران خلال حديثه لقناة الأقصى أن حركته تراكم الخطوة على الخطوة مع نقاشات تفصيلية بيننا وبين فتح حول ما هو قادم.

وذكر أن الاجتماع سيعقد عبر تقنية الفيديو كونفرنس في قاعة في رام الله يحضرها الرئيس محمود عباس ومعه الأمناء العامون في الضفة، وقاعة في بيروت يحضرها الأمناء العامون خارج الوطن.

وبشأن ما سيطرح من قضايا، ذكر بدران أنها تتضمن تثبيت الموقف الفلسطيني الموحد برفض صفقة القرن رفضًا مطلقًا ومشروع الضم والتطبيع مع الاحتلال.

وشدد القيادي في حماس على أن الموقف الفلسطيني موحد بكافة مكوناته وفصائله بالموقف الرسمي للسلطة والمنظمة.

وقال بدران: "نؤمن أن توحيد المؤسسات ومشاركة كل شعبنا بكافة مكوناته يعطينا مزيدا من القوة، ونحن نتحدث عن منظمة التحرير بهذا الإطار، والتي نؤمن أنها البيت الجامع لنا، ويجب أن تضم الجميع بكل المكونات الفصائلية وحتى المجتمع المدني، ويتم التعامل معها بإطار موحد".

واستطرد بقوله: "كل فصيل وكل مكون يقدم رؤيته وفي النهاية يتفق الفلسطينيون بطريقة ديمقراطية للوصول له، لنقول للعالم أجمع بصوت واحد نحن الفلسطينيون موحدون في مؤسسة تمثلنا جميعا وهذا يعطينا قوة أمام العالم تمنع بعض جهات تحاول تجاوز القرار الوطني الفلسطيني".

وأكد أن هذا سيغلق الباب على بعض الأطراف العربية وغيرها التي تحاول القول أن الفلسطينيين لا أحد يمثلهم.

وأوضح أهمية المحاولة والعمل والتواصل منذ فترة مع حركة فتح ومختلف قيادات الفصائل الأخرى، "حتى نذهب لهذا الاجتماع بكثير من التوافق المسبق".

وقال بدران: "نأمل أن نخرج بصيغ وأسس وتشكيلات أو لجان هنا وهناك لمتابعة نتوافق عليه، على أساس أن نرى شيئًا على الأرض خلال فترة قريبة، ولا نريد أن نعيد تكرار ما تم سابقا، فلا شعبنا مستعد أن ينتظر ولا القضية لديها متسع من الزمن لانتظار ترتيب البيت الفلسطيني".

وأكد أن جميع الأمناء العامين سيحضرون الاجتماع، مبينًا أن إسماعيل هنية سيمثل حركة حماس في الاجتماع، وستكون له زيارات للجانب الرسمي والشعبي في لبنان.

 

Loading...