أوقات الصلاة
الفجر 5:09 AM
الظهر 12:30 PM
العصر 3:56 PM
المغرب 6:36 PM
العشاء 7:51 PM
حالة الطقس
Loading...
اسعار العملات
Loading...

"الأبناء امتدادُ آبائهم"..مقولةٌ خاطئة والمهندس أيمن بني فضل يثبت العكس

المهندس بني فضل مع مقدمة برنامج ضيف الراية سمر ثوابتة
المهندس بني فضل مع مقدمة برنامج ضيف الراية سمر ثوابتة

استضافت الاعلامية سمر ثوابتة ضمن برنامج ضيف الراية المهندس أيمن بني فضل رئيس مجلس إدارة شركة سرطبة للمقاولات والتعهدات العامة (تاسكو).

كان حلم والده أن يدرس الطب وكان معدله يؤهله لدراسة هذا التخصص، إلا أن بني فضل قُبل في كلية الهندسة بجامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية في الأردن وأنهى دراسته الجامعية منها عام 1991 وهوليس مقتنعاً بها.

كانت بداية بني فضل صعبة بسبب أحداث الانتفاضة الاولى والاوضاع التي كان يعيشها الشعب الفلسطيني، إضافة إلى حرب الخليج وعدم وجود فرص عمل آنذاك، لذا بدأت العثرات تظهر في طريقه كان أبرزها مرض والده، بعدها تم قبول بني فضل في الولايات المتحدة الأمريكية لدراسة الماجستير في تخصص الهندسة الكهربائية، لكن تكلفة دراسته كانت عالية.

وبالرغم الصعوبات التي مرت على بني فضل الذي عرف بشغفه وطموحه وسعيه للأفضل، إلا أنه يعمل جاهداً لأن يكون حاضراً في كل مكان، تطوع في لجنة الكهرباء في بلدة عقربا، ونفذ مشروع الشبكة الكهربائية الداخلية مع أنه لم يكن مربحاً وتلك كانت احدى تجاربه ومن هنا كانت انطلاقته، حيث أسس بعدها مجموعة شركات في شركة واحدة تقدم عدة خدمات.

أنشأ بني فضل وبالتعاون مع أخوته مؤسسة الهندسة للخدمات الكهربائية، وعملواعلى عدة مشاريع في دير استيا وجماعين وزيتا، وعام 1997م بعد تأسيس سلطة الطاقة الفلسطينية وكانت هناك منحة من تشيك لإضاءة مدينة طوباس وامتد من راس الفارعة حتى شمال الجامعة الامريكية، وتحول من الشركة الهندسية لتاسكو عام 1996، ونتيجة العمل والجهد نجحوا في سوق العمل، والآن يطمحون أن يكون هناك بحث وتطوير تابع للشركة.

وصفه بعض أصدقائه أنه رجل أعمال كبير، تدرج من عضو مجلس بلدي عقربا الى نائب رئيس البلدية ثم لرئيس البلدية قبل عدة سنوات، عمل جاهداً ان يوازي بين شركته وعمله،وفي ختام الحديث نجح ايمن بني زيد في عمله بعزيمته وإصراره.

Loading...