الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 3:54 AM
الظهر 12:41 PM
العصر 4:20 PM
المغرب 7:53 PM
العشاء 9:26 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

تقرير: "الهجمات الالكترونية ضد اسرائيل ستصل العام القادم الى احجام كبيرة جدا"

هجمات الكترونية
هجمات الكترونية

كشفت صحيفة "يسرائيل هيوم" اليوم ان اسرائيل من اكثر الجهات التي تتعرض الى هجمات الكترونية، وتواجه "خلالها اعداءً من كافة الاصناف- التقليديين، وايضا اولئك القابعين فقط في عالم التكنلوجيا، مثل المنظمات الاجرامية او من دول بعيدة مثل كوريا الشمالية". 

 وكشف رئيس وحدة السايبر الاسرائيلية يجئال اونا في المقابلة الخاصة مع الصحيفة عن "تعاون وثيق مع دول الخليج، وان جهات معادية حاولت سرقة معلومات هامة من سفارة اسرائيلية" ويقول ان العاملين في الوحدة التي يرأسها "ينشطون على مدار الساعة ضد هجمات تشنها دول أعداء، منظمات ارهابية، وايضا قراصنة عاديون يريدون تشويش الحياة العادية، وسرقة معلومات حساسة ولاجبار شركات وبنوك على دفع مبالغ مالية كبيرة لتسليم هذه المعلومات". 

ويقول اونا: "ان المواطن العادي لا يدرك حجم وقوة التهديد السيبيراني، هو موجود في كل مكان" واضاف ان الهجمات الالكترونية ضد اسرائيل يمكن ان تتضاعف وتتكثف العام القادم، وانها ستصل الى احجام كبيرة جدا، وقال انها تضاعفت منذ انتشار ازمة كورونا "لان الجميع يعملون من البيت باستخدام منصات رقمية". مشددا على ان العالم الان منخرط بعمق في حروب السايبر. 

واشار اونا الى التعاون الوثيق بين اسرائيل والامارات بهذا الخصوص وعلى قدرة اسرائيل توفير القدرة والادوات والمعلومات للامارات لايجاد حلول لكافة المشاكل التي يواجهونها بمجال السايبر. 

الأوسمة
Loading...