الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:22 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:27 PM
العشاء 8:50 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

منطقة صناعية وقرية تعليمية على مساحة 760 دونما بكفر قرع

منطر عام لقرية كفر قرع
منطر عام لقرية كفر قرع

صادقت لجنة ترسيم الحدود والجغرافيا في وزارة الداخلية على طلبات مجلس محلي كفر قرع بإقامة منطقة صناعية مستقلة على مساحة 560 دونما بمدخل القرية شمالي شارع وادي عارة، وأيضا إقامة قرية تعليمية على مساحة 200 دونم غربي القرية.

وأتت المصادقة على المخططات رغم معارضة اللجنة اللوائية للتنظيم والبناء حيفا، وذلك بعد أن قدم مجلس كفر قرع طلبا إلى مجلس التخطيط القطري، بإقامة منطقة صناعية مستقلة للقرية، رافضا بذلك المخطط السابق الذي صودق عليه، وكان يقضي بإقامة منطقة صناعية مشتركة بمدخل القرية مع مستوطنة "حريش".

من جهته، يبذل مجلس كفر قرع المحلي أقصى جهوده بغية إقناع الدوائر الحكومية ذات الصلة بإلغاء الاتفاق السابق بإقامة صناعية مشتركة والمصادقة على مخطط إقامة منطقة صناعية مستقلة للقرية".

وقال رئيس المجلس إنه لا يعقل أن تشارك حريش البلدات العربية في أي مشروع تجاري واقتصادي وصناعي ضمن نفوذ بلدات وادي عارة، علما أن حريش تتوسع على حساب الأراضي العربي وتحاصر بلدات وادي عارة، وتوظف لها كل الاحتياط مما يسمي أراضي الدولة، فيما تحرم البلدات العربية من توسيع مناطق نفوذها على هذه الأراضي.

إضافة لذلك، يقول، رئيس المجلس إنه تم المصادقة على تخصيص 200 دونم بالجهة الجنوبية للقرية من أجل إقامة قرية تعليمية.

وحث مجلس كفر قرع على ضرورة العمل المشترك لكافة السلطات المحلية العربية في قضايا التخطيط والبناء ووضع مخططات شمولية مشتركة، مؤكدا أنه لا بد من تناغم من خلال طواقم تخطيط مهنية والعمل بتنسيق مع الأحزاب والأطر السياسية العربية.

المصدر: عرب 48.

Loading...