الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:07 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:16 PM
المغرب 7:36 PM
العشاء 9:04 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

بناء على الحالة الوبائية

الصحة: سيتم نشر تصنيف المناطق في محافظات الضفة أسبوعيا

إجراءات كورونا في الضفة
إجراءات كورونا في الضفة

أعلن مدير الطب الوقائي في وزارة الصحة علي عبد ربه، أنه سيتم نشر تصنيف المناطق في محافظات الضفة (حمراء وصفراء وخضراء) اسبوعيا، اعتبارا من يوم الاحد المقبل، بناء على الحالة الوبائية وارتفاع عدد الاصابات بفيروس كورونا.

وقال عبد ربه، ان اللجنتين الوطنية للوبائيات واللجنة الوطنية لكورونا أوصتا في أعقاب اجتماعهما يوم أمس الأحد، لدراسة الحالة الوبائية والسيناريوهات المقترحة، باعتماد تصنيف المناطق حسب درجة الخطورة فيها وانتشار الوباء.

وأضاف في للإذاعة الرسمية صباح اليوم الاثنين، ان الخيارات كلها لا تزال مفتوحة في ظل الانتشار الكبير للوباء في المناطق الفلسطينية، واستمرار عدم الالتزام من المواطنين في التزام بمعايير السلامة والتباعد الاجتماعي.

وأشار عبد ربه إلى أن التوصيات التي سترفع للمستوى السياسي هو اعتماد تصنيف المناطق حسب درجة الخطورة والانتشار الوبائي فيها، ضمن ما يعرف بالإشارة الضوئية، ووضعت معايير محددة لتحديد هذه المناطق أسبوعيا بحيث يتم تصنيف جميع التجمعات السكانية ضمن هذا التصنيف.

واوضح انه سيتم التعامل مع الحالة الوبائية وفقا لهذا التصنيف، الأكثر خطورة تصنف مناطق حمراء يتم تشديد الإجراءات فيها، والمناطق الصفراء أخف خطورة وبالتالي إجراءات أخف، فيما تكون الحياة طبيعية في المناطق المصنفة خضراء.

Loading...