الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:10 AM
الظهر 11:44 AM
العصر 3:15 PM
المغرب 6:02 PM
العشاء 7:18 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

ندرس تصويب علاقة فلسطين بالجامعة العربية

بالفيديو: اشتية: اسرائيل تضع شروطا غير مقبولة مقابل المقاصة

رئيس الوزراء محمد اشتية
رئيس الوزراء محمد اشتية

قال رئيس الوزراء محمد اشتية، إن مجلس الوزراء يدرس التوصية للرئيس محمود عباس، بتصويب علاقة فلسطين بالجامعة العربية لوقوفها صامتة أمام الخرق الفاضح لقراراتها، التي لم ينفذ منها شيء أصلا، وأصبحت رمزا للعجز العربي.

وأضاف اشتية في مستهل كلمته في الاجتماع الأسبوعي للحكومة اليوم الإثنين، "نشهد غدا يوما أسود في تاريخ الأمة العربية وهزيمة لمؤسسة الجامعة العربية، التي لم تعد جامعة بل مفرّقة، هذا اليوم سيضاف إلى رزنامة الألم الفلسطيني وسجل الانكسارات العربية.

وتابع: "إن تهافت التهافت العربي نحو دولة الاحتلال المبتدأ بالامارات ثم البحرين بتوقيع اتفاق استسلام عربي لصفقة القرن بعد أن أحبطت فلسطين الشق الرئيسي من هذه الصفقة، لتجد نفسها تصارع وظهرها مكشوف".

وحول جهود المصالحة، أكد رئيس الوزراء أن الحكومة تدعم كل جهد نحو المصالحة الوطنية الشاملة التي يجب أن يكون مدخلها الأول هو الانتخابات العامة من أجل تمتين جبهتنا الداخلية وإعادة الاشعاع الديمقراطي إلى حياتنا اليومية وبث الروح في الحياة البرلمانية.

وفي موضوع كورونا، أوضح اشتية أن الإصابات في ازدياد، وان الجهات المختصة مستمرة في إيقاع المخالفات على المخالفين، وقال: "نراقب حتى نهاية الأسبوع التزامكم وإلا سنعود لإجراءت لا يريدها أحد لكن قد نضطر إليها إن لم تلتزموا، لجنة الطوارئ تجتمع هذا الأسبوع لمراجعة الأمر برمّته".

وأضاف: "بعد عام على بدء العمل في عنقود قلقيلة: زيادة كمية مياه الري أكثر من 350 ألف متر مكعب، استصلاح أكثر من 2000 دونم وافتتاح 103 كيلو متر من الطرق الزراعية، وزراعة أكثر من 44 ألف شجرة مثمرة، استفاد من هذا نحو 9 آلاف مواطن، وخلقنا 500 فرصة عمل دائمة و22 ألف فرصة عمل مؤقتة".

وأكد اشتية أن مجلس الوزراء يناقش اليوم الوضع المالي حيث "ما زالت اسرائيل تشترط علينا شروطا غير مقبولة مقابل المقاصة رغم بعض التدخلات الدولية".

Loading...