الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:38 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:17 PM
العشاء 8:37 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

التفاصيل لا تزال في طي السرية

يوم اسود.. الإمارات والبحرين وإسرائيل توقع اتفاق التطبيع اليوم

رفع اعلام الامارات واسرائيل في تل ابيب
رفع اعلام الامارات واسرائيل في تل ابيب

تجري عند الساعة السابعة من مساء اليوم الثلاثاء مراسم توقيع اتفاقي التطبيع بين إسرائيل وكل من الإمارات والبحرين، برعاية الرئيس الاميركي اليوم في البيت الأبيض. 

وحرص رئيس الولايات المتحدة على تنظيم احتفال كبير في واشنطن، ولم يستبعد مسؤول أمريكي كبير مصافحة تاريخية بين رئيس الوزراء الإسرائيلي والممثلين العرب.

وسيكون التوقيع بحضور رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، ووزيري الخارجية الإماراتي عبد الله بن زايد والبحريني عبد اللطيف الزياني ومسؤولين أميركيين.

وبينما تتحفظ جميع الأطراف عن الكشف عن تفاصيل اتفاقيتي التطبيع المزمع توقيعها، لما قد تحويه من رسائل سياسية قد "تشوش" على المراسم الاحتفالية التي يستضيفها ترامب، لا يزال نتنياهو، يعد بـ"انضمام دول عربية أخرى لمسار التطبيع".

وفي هذا السياق، شددت المراسلة السياسية للقناة الإسرائيلية ("كان 11")،  التي ترافق الوفد الإسرائيلي الذي يترأسه نتنياهو إلى واشنطن، على أن تفاصيل الاتفاقيتين لا تزال في طي السرية، مرجحة أن تتطرقا إلى القضية الفلسطينية، وعزت السرية إلى البنود السياسية التي قد تحتويها.

ويستعد الفلسطينيون في مختلف محافظات الوطن وعدة مدن امريكية  للمشاركة في فعاليات احتجاجية للتعبير عن رفضهم للتطبيع.

وستشهد مختلف محافظات الوطن، وفي الشتات، اليوم فعاليات يوم غضب شعبي دعت إليه القيادة الوطنية الموحدة للمقاومة الشعبية في بيانها الأول، استنكارا ورفضا لاتفاقي التطبيع.

وكان رئيس الوزراء محمد اشتية صرح امس، إن الثلاثاء سيكون يوما أسود في تاريخ العالم العربي، داعيا  الدول العربية إلى رفض الخطوة الإماراتية البحرينية، وعدم المشاركة باحتفال التطبيع مع إسرائيل.

 

Loading...