أوقات الصلاة
الفجر 5:27 AM
الظهر 12:23 PM
العصر 3:33 PM
المغرب 6:02 PM
العشاء 7:18 PM
حالة الطقس
Loading...
اسعار العملات
Loading...

الولايات المتحدة تعلن من جانب واحد استئناف العقوبات الدولية ضد ايران

بومبيو
بومبيو

اعلنت الولايات المتحدة صباح اليوم من جانب واحد استئناف جميع العقوبات الدولية ضد ايران والتي تم تجميدها بموجب الاتفاق النووي، رغم معارضة واسعة داخل الامم المتحدة لهذه الخطوة.واعلن وزير الخارجية الامريكية مايك بومبيو استئناف العقوبات ضد ايران بهدف منعها من تطوير سلاح نووي، وقال بومبيو "نرحب بعودة جميع عقوبات الامم المتحدة على ايران والتي تم الغاءها". 

وطالب بومبيو الدول الاعضاء في الامم المتحدة احترام العقوبات وحتى انه تعهد بـ"عواقب وخيمة" لم يخالفها،لكن هناك شكوك كبيرة ان يتم احترام العقوبات التي تعارضها غالبية الدول الاعضاء في الامم المتحدة. "العصا" التي من المتوقع ان تلوح بها الولايات المتحدة تجاه المخالفين هي منعهم بالعمل في الاسواق الامريكية. 

وقال بومبيو "ان اي عضو في الامم المتحدة لم يلتزم بالعقوبات، الولايات المتحدة مستعدة لاستخدام سلطاتها بهدف فرض عقوبات على هذه المخالفات، نتعهد ان ايران لن تتمتع بفوائد النشاطات المحظورة عليها من قبل الامم المتحدة". 

وكتب بومبيو عبر حسابه في تويتر انه قريبا الولايات المتحدة ستعرض سلسلة من الخطوات التي تهدف فرض العقوبات بهدف وقف "انتشار الفوضى والعنف واراقة الدماء".  

Loading...