الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:30 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:22 PM
العشاء 8:43 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

أمريكا تفرض عقوبات جديدة على إيران

ترامب
ترامب

فرضت الولايات المتحدة عقوبات جديدة على وزارة الدفاع الإيرانية وآخرين منخرطين في برنامج إيران النووي وبرنامجها للأسلحة، في تأكيد لإعادة فرض جميع عقوبات الأمم المتحدة على طهران، وهي الخطوة التي اعترض عليها حلفاء الولايات المتحدة الأوروبيون الرئيسيون وكذلك روسيا والصين.

وقالت إيران إن العقوبات الأمريكية الجديدة، التي استهدفت 27 كيانا وفردا إيرانيا في قطاعات الأسلحة النووية والصاروخية والتقليدية، لن يكون لها أي تأثير واتهمت الولايات المتحدة بالسعي للدعاية.

وتتضمن أحدث العقوبات على البلد المصدر للنفط أمرا تنفيذيا جديدا وقعه ترامب يستهدف أولئك الذين يشترون أو يبيعون أسلحة تقليدية لإيران، وهو الأمر الذي أورده تقرير سابق لرويترز.

وقال وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو إن واشنطن فرضت أيضا عقوبات جديدة على الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو بموجب هذا الأمر، متهما إيران وفنزويلا بالعمل على "انتهاك حظر الأسلحة الذي تفرضه الأمم المتحدة" على مدى عامين تقريبا.

وبموجب الأمر ذاته، فرضت الولايات المتحدة عقوبات على وزارة الدفاع وهيئة الصناعات الدفاعية الإيرانية ومديرها مهرداد كتابجي.

ومن بين المستهدفين الآخرين في إطار برامج مختلفة مسؤولون كبار في منظمة الطاقة الذرية الإيرانية وكذلك أفراد على صلة بمجموعة شهيد همت الصناعية وهي المنظمة الإيرانية المعنية بإنتاج الوقود السائل للصواريخ الباليستية.

 

Loading...