الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:09 AM
الظهر 12:44 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:02 PM
العشاء 8:19 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

فيضانات نهر النيل غير المسبوقة تقترب من مصر بعد خسائر السودان الفادحة

النيل
النيل

أعلنت وزارة الري والموارد المائية المصرية، اليوم الثلاثاء، ان موسم الفيضان بدأ في آب/أغسطس الماضي ويستمر لثلاثة أشهر، قائلا ان منسوب مياه نهر النيل سيرتفع من 80 إلى 120 سم، وقالت في بيان انه تم إرسال تحذيرات لمختلف المحافظات التي قد تتعرض بعض أراضي طرح النهر بها للغرق نتيجة ارتفاع مناسيب المياه من جراء فيضان النيل، مشيرا إلى أن هذه الأراضي مخالفة.

وقال المهندس محمد السباعي المتحدث باسم وزارة الري والموارد المائية في بيان "ان التعدي على المجرى المائي يعرقل عملية تصريف مياه الفيضانات بسب ارتفاع منسوب المياه"، وأضاف "حذرنا من قاموا بالبناء على أراضي نهر النيل والتي تمثل حرمه، والتحذيرات تخص من يقوم بالزراعة على أراضي طرح النهر تعتبر جزء من مجرى نهر النيل دون غيرهم".

وأوضح، أنه خلال خمسة أيام القادمة سيرتفع منسوب مياه نهر النيل ولكنه سينخفض، مشيرا إلى أن هناك 13 محافظة متاخمة لنهر النيل وليس فقط محافظة البحيرة أو دمياط وكفر الشيخ، وتم التنسيق مع تلك المحافظات لمتابعة مناسيب المياه على مدار الساعة.

وتأتي هذه التحذيرات على خلفية ارتفاع منسوب مياه نهر النيل في السودان ووصل إلى مستويات قياسية، حيث دخلت الفيضانات إلى المنازل وهدمت نحو 60 ألف منزل، كما تسببت في مقتل العشرات، ووصل ارتفاع مستوى النيل الأزرق إلى أكثر من 17 مترا محطما بذلك كل الأرقام القياسية.

الأوسمة
Loading...