أوقات الصلاة
الفجر 4:32 AM
الظهر 11:23 AM
العصر 2:29 PM
المغرب 4:57 PM
العشاء 6:13 PM
حالة الطقس
Loading...
اسعار العملات
Loading...

مستشار نتنياهو يطالب العرب بـ200 مليار دولار كتعويضات لـ"النازحين اليهود"

 إيدي كوهين
إيدي كوهين

 أثار مستشار رئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو، جدلا كبيرا بعدما طالب الأنظمة العربية بدفع 200 مليار دولار لتل أبيب كتعويضات لما سماهم “النازحين اليهود”.

وكشف إيدي كوهين، عضو ما يسمى "جمعية منظمات النازحين اليهود" عن تقرير أعدته لجنة سرية تم تأسيسها منذ 3 سنوات لإحصاء ممتلكات اليهود في الدول العربية، وقدمت تقريرها مؤخرا لحكومة الاحتلال، مشيرا إلى أن التقرير يتحدث عن أكثر من 200 مليار دولار، طالب بها الاحتلال الآن كتعويضات عن الممتلكات الخاصة، التي قال إن الأنظمة العربية قامت بمصادرتها.
 

وأضاف كوهين خلال مقابلة على قناة "روسيا اليوم" : "عشرات الآلاف من اليهود العرب يطالبون بحقوق اللاجئين وحقوق الإنسان، أقصد الممتلكات التي نهبتها الدول العربية كمصر والعراق وليبيا وسوريا والجزائر وتونس وغيرها".

وأثارت تصريحات كوهين موجة من الجدل على مواقع التواصل، حيث تساءل سلام مسافر على حسابه في موقع تويتر: “من أين لإسرائيل معلومات عن ممتلكات اليهود المهاجرين من البلدان العربية؟ هل سيفتح التطبيع خزائن البلدان المتصالحة لتمويل #إسرائيل؟ لماذا لا تعوض تل أبيب الفلسطينيين المتضررين؟ هل يوجد تعريف دولي للاجئ اليهودي؟”.

وخاطب ناشط مصري يُدعى حسين، كوهين بقوله: “كم ستدفعون ثمن الأرض التي اغتصبتوها، وثمن كل فلسطيني قتلتوه وهجرتوه، وثمن كل بيت دمرتوه، والحروب التي سببتوها في المنطقة؟”.

Loading...