الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:05 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:16 PM
المغرب 7:38 PM
العشاء 9:06 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4
طائرات الاحتلال تقصف المنطقة القريبة من مستشفى كمال عدوان قرب مخيم جباليا و تقصف جنوب حي الزيتون

خاص

بناء على الاولوية.. طعم الأنفلونزا غير متوفر حتى اللحظة

طعم الأنفلونزا
طعم الأنفلونزا

خاص- راية:

قال عضو اللجنة الوبائية الدكتور علي سباتين إن طعم الأنفلونزا الموسمية لا يزال غير متوفر حتى اللحظة لدى وزارة الصحة،

واضاف سباتين لـ"راية" ان طعم الانفلونزا وصل الى الجانب الاسرائيلي متوقعا أن يكون الطُعم متاحاً في فلسطين خلال شهر اكتوبر/تشرين الاول القادم.

واوضح سباتين ان اولوية الحصول على طعم الانفلونزا  ستكون للطواقم الطبية وكبار السن ومن يعانون من أمراض مزمنة ضمن الاستعداد لفصل الشتاء في ظل كورونا، لافتا في الوقت ذاته الى ان الجميع  مدعو لاخذ الطعم اذا كانت هناك فرصة لاخذه.

وأكد ان اخذ الطعم يساعد في تخفيف ظهور الامراض الموسمية الاخرى ويسهل  على الطواقم الطبية تشخيص الحالة اذا كانت  مصابة بكورونا او غيرها من الامراض الموسمية.

ومع دخول فصل الخريف واقتراب فصل الشتاء تتزايد المخاوف من ارتفاع  اعداد المصابين بفيروس كورونا ، لاسيما أن أشخاصا كثيرين يصابُون أيضا بالإنفلونزا الموسمية في تلك الفترة  وهو ما يعني أن المستشفيات قد تصبح تحت ضغط كبير.

خبراء الصحة في العالم، ينصحون بأخذ طعم الإنفلونزا، في العام الحالي، لأجل تفادي الإصابة بالمرض، فالمرضان( الانفلونزا و كوفيد-19) لهما أعراض متشابهة، وأبرزها السعال والحمى.

وينصح الخبراء باخذ لقاح الإنفلونزا  لتعاظم المخاوف من أن الأشخاص الذين يصابون بالإنفلونزا قد يتعرضون لمضاعفات أكبر إذا ما أصيبوا بكورونا في ذات الوقت.

 

Loading...