أوقات الصلاة
الفجر 4:29 AM
الظهر 11:23 AM
العصر 2:31 PM
المغرب 5:00 PM
العشاء 6:16 PM
حالة الطقس
Loading...
اسعار العملات
Loading...

الولايات المتحدة ترحب باستعداد إسرائيل ولبنان: "لحظة تاريخية"

محطة بحرية
محطة بحرية

رحب وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو، اليوم الخميس، على قرار إسرائيل ولبنان بدء محادثات بشأن الحدود البحرية. وقال بومبيو إن "هذا الاتفاق التاريخي بين الجانبين بوساطة الولايات المتحدة هو نتيجة ما يقرب من ثلاث سنوات من المشاركة الدبلوماسية المكثفة للسفير ديفيد سترفيلد ومساعد الوزير ديفيد شنكار".

وفوجئت الخارجية الأميركية قليلا بالنشر المبكر للاتفاق، في ضوء العمل الذي كان من المفترض أن ينشره بومبيو أولا حول الموضوع خلال المساء، وبعد ذلك فقط تنشر التعليقات في إسرائيل ولبنان. لكن بعد أن عقد رئيس مجلس النواب اللبناني نبية بري، مؤتمرا صحفيا بالإعلان عن هذه الخطوة، صدر إعلان إسرائيلي تلاه بيان من وزير الخارجية.

وأعرب وزير الخارجية الإسرائيلي غابي أشكنازي عن امتنانه لوزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو على جهوده التي أدت إلى بدء محادثات مباشرة لترسيم الحدود البحرية بين إسرائيل ولبنان. وقال اشكنازي "هذه خطوة مهمة جاءت بعد ثلاث سنوات من الاتصالات الدبلوماسية ولم تكن لتتحقق لولا وساطة الولايات المتحدة. أعتقد أن نجاح المحادثات سيؤثر بشكل كبير على استقرار المنطقة ويعزز ازدهار مواطني إسرائيل ولبنان. أشكر وزير الطاقة يوفال شتاينتس على التعاون الناجح".

الأوسمة
Loading...