أوقات الصلاة
الفجر 4:29 AM
الظهر 11:23 AM
العصر 2:31 PM
المغرب 5:00 PM
العشاء 6:16 PM
حالة الطقس
Loading...
اسعار العملات
Loading...

استطلاع: ترامب سوف يهزم بايدن في الانتخابات الرئاسية

ترامب وبايدن
ترامب وبايدن

أظهر استطلاع للرأي أجرته مؤسسة "جالوب" أن معظم الأميركيين يعتقدون أن الرئيس الحالي دونالد ترامب سيفوز في الانتخابات الرئاسية المقبلة التي ستجري في الثالث من تشرين الثاني/نوفمبر، وبلغت نسبة المستجيبين الذين يشعرون بالرضا عن أدائه كرئيس 46 بالمائة، وهو أعلى رقم منذ أيار/مايو الماضي.

في وقت سابق من هذا العام، بلغت نسبة الأميركيين الذين أعربوا عن رضاهم عن أداء ترامب مستوى قياسيا منذ توليه المنصب بنسبة 49%. ومع تفشي وباء كورونا في الولايات المتحدة والأحداث على خلفية التوترات بين الأعراق، تراجعت نسبة الرضا إلى 38 إلى 42 في المائة، لكن قبل شهر من الانتخابات وبعد المواجهة العلنية الأولى مع المرشح الديمقراطي جو بايدن، ارتفعت نسبة الرضا مرة أخرى إلى 46 في المائة.

واتسمت المناظرة التلفزيونية الأولى مساء الثلاثاء بين ترامب (72 عاماً) وبايدن (77 عاماً) بفوضى عارمة وأجواء محمومة تخلّلها في كثير من الأحيان تبادل الإهانات الشخصية وسط توتر شديد ومقاطعة الواحد للآخر. ومنذ أسابيع لا ينفك ترامب يقول إن التصويت عبر البريد يمكن أن يزور نتيجة الانتخابات، وحذر ترامب من أن نتيجة الانتخابات قد لا تعرف "قبل أشهر". وقال "ستحصل عمليات تزوير بشكل لم تروا مثيلاً له من قبل".

يعتقد معظم الأميركيين أيضا أن ترامب سيفوز في الانتخابات، حيث قال 56% ان الرئيس سيفوز بولاية أخرى، مقارنة بـ 40% يعتقدون أن بايدن سيفوز. من بين الجمهوريين، 90% واثقون من فوز ترامب، بينما 73% فقط من الديمقراطيين واثقون من فوز بايدن.

Loading...