أوقات الصلاة
الفجر 5:25 AM
الظهر 12:24 PM
العصر 3:36 PM
المغرب 6:06 PM
العشاء 7:22 PM
حالة الطقس
Loading...
اسعار العملات
Loading...

الريف للتسويق الزراعي.. من "مخزن بسيط" وصولا إلى العالمية

سليم ابو غزالة - ضيف الراية
سليم ابو غزالة - ضيف الراية

منذ قرابة 30 عاما، ومن البلدة القديمة في مدينة القدس، ولدت فكرة بسيطة تطورت إلى شركة وصلت للعالمية بجدارة واستحقاق، قام على تنفيذها سليم ابو غزالة الذي يشغل منصب مدير عام تلك الشركة وهي "شركة الريف للتسويق الزراعي"، بدأت الفكرة من داخل "مخزن بسيط" ثم سرعان ما تحولت إلى شركة كبرى.

أبو غزالة أكد في حديث لبرنامج "ضيف الراية" مع الإعلامية سمر ثوابتة على أثير "رايـــة"، أن شركة الريف للتسويق الزراعي انبثقت عن جمعية الإغاثة الزراعية، وتأسست عام 1993، يقول: "تم تكليفنا من قبل الجمعية بملف عنوان وأهداف واضحة، من أجل تشكيل جسم لمساعدة المزارعين على تسويق منتجاتهم، وبدون أي إمكانيات في ذلك الوقت سوى إيمان الأشخاص بعملهم".

وقال أبو غزالة، إن العاملين بشركة الريف عانوا ودفعوا الكثير من الجهد، وواجهوا الفشل في بعض المحطات ونجاحات في محطات أخرى، يضيف: "في بعض الأحيان كان الفشل يمكن أن ينهي الإنجازات المتراكمة، ولكن كنا نتعلم من الأخطاء".

وأوضح أن شركة الريف وبعد مسيرة 27 عاما؛ أصبحت تمتلك الآن أكبر خطوط انتاج ميكانيكية في الشرق الأوسط، مشيرا إلى أن "الخزان الحديدي" الذي انطلقت منه الشركة تحوّل إلى محطة كبرى فتحت أبواب العالمية في تصدير زيت الزيتون الفلسطيني لأكثر من 22 دولة حول العالم، وذلك بنجاح الكادر البشري.

ووجه أبو غزالة رسالة للأجيال القادمة، قائلا: "مهما كان الفعل في البدايات بسيط، فإنه بالإيمان والإصرار من الممكن أن يتحول إلى شيء عظيم جدا"، لافتا إلى أنه عايش هذه المراحل مع فريق عمل مخلص ومؤمن، وتمكنوا عام 2019 من الوصول إلى جائزة أفضل شركة فلسطينية للتصدير الزراعي.

لمتابعة الحلقة كاملة من خلال الفيديو المرفق...

Loading...