الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:01 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:16 PM
المغرب 7:41 PM
العشاء 9:10 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

نادال يتجاوز أول اختبار حقيقي في بطولة فرنسا المفتوحة

رفائيل نادال
رفائيل نادال

تجاوز رفائيل نادال ملك الملاعب الرملية أول اختبار حقيقي في بطولة فرنسا المفتوحة للتنس هذا العام بفوزه 7-6 و6-4 و6-1 على الإيطالي الصاعد يانيك سينر ليواصل سعيه نحو إحراز لقبه 13 في البطولات الأربع الكبرى.

وبذل اللاعب الإسباني، الذي يتطلع أيضا لمعادلة رقم روجر فيدرر القياسي وتحقيق 20 لقبا في البطولات الأربع الكبرى، جهدا كبيرا أمام سينر (19 عاما) وهو شيء نادرا ما تعرض له من قبل ليضرب موعدا في الدور قبل النهائي مع الأرجنتيني دييجو شوارتزمان الذي هزمه في دور الثمانية ببطولة إيطاليا المفتوحة الشهر الماضي.

وصنعت انتصارات نادال 97 السابقة في رولان جاروس الفارق في اللحظات المهمة وعوض اللاعب الإسباني خسارة شوط إرساله في أول مجموعتين.

وأكد سينر، وهو أول لاعب يشارك لأول مرة في فرنسا المفتوحة ويبلغ دور الثمانية منذ نادال في 2005، قدراته الضخمة لكنه افتقر للتماسك عندما تطلب الأمر.

وقال نادال (34 عاما) بعد مباراة أقيمت في طقس بارد وانتهت في الساعة 0126 بالتوقيت المحلي "سينر موهبة شابة جدا ولديه طاقة ضخمة وتسديدات رائعة. الأمر كان صعبا طيلة أول مجموعتين خاصة في المجموعة الثانية التي كنت محظوظا للغاية فيها".

وأضاف "ظروف الطقس كانت صعبة بعض الشيء، كان يسدد كل كرة بقوة وفي ظل هذه البرودة لم تكن سرعتي موجودة. كان من الصعب بالنسبة لي أن أسبب له متاعب".

وتابع "الآن أمتلك يومين، أو يوما ونصف اليوم في الواقع للراحة والمران".

وسدد سينر ضربات قوية ووضع نادال تحت ضغط خلال العديد من المواقف على ملعب فيليب شاترييه قبل أن يستخدم اللاعب الإسباني ضرباته الأمامية الهائلة ليقلب الأمور إلى صالحه.

Loading...