الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:30 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:22 PM
العشاء 8:43 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

لأسباب متعددة

الشعيبي لـ "راية": غالبية الموظفين العموميين محصنين ضد الرشوة

مستشار مجلس ادارة ائتلاف أمان د. عزمي الشعيبي
مستشار مجلس ادارة ائتلاف أمان د. عزمي الشعيبي

قال مستشار مجلس ادارة ائتلاف أمان د. عزمي الشعيبي، إنه تم رصد أن الغالبية العظمى من الموظفين العموميين في فلسطين محصنين ضد الرشوة لأسباب متعددة، ولكن أساسها هو التحصين الوطني وشعور الموظفين.

وأوضح الشعيبي في حديث لبرنامج "مع الناس" مع الاعلامي طلعت علوي عبر أثير "رايــــة"، أن الموظفين ومنهم صغار الموظفين يربطون بين الرشوة والإهانة والكرامة التي ترفض مد اليد للمواطن.

وأشار إلى أن ما يلفت الانتباه هو أن القضايا التي ما زال فيها ضعف كبير هي ذات القضايا التي تتكرر في كل عام، مضيفا: "منذ آخر 5 تقارير لائتلاف أمان هناك قضايا تم رصدها وتم رفع توصيات بشأنها ولكنها مستمرة".

ولفت الشعيبي إلى أن تقرير واقع النزاهة ومكافحة الفساد عام 2019، يهدف إلى رصد تطورات الفساد وملاحقة الفاسدين، حيث يقوم أمان بالتوجه إلى الحكومة والمسؤولين، لتحسين مجال الشفافية في العلاقة مع المواطنين وصدور بعض الانظمة الضرورية.

كما يهدف التقرير إلى حماية المبلغين عن الفساد ومنع الانتقام منهم من قبل مسؤوليهم وايضا النظام الذي اصدرته الحكومة، بشأن تنظيم موضوع قبول الهدايا من قبل الموظفين العامين، وفي المضمون شكل من اشكال الرشوة، اضافة الى عدد من المجالات التي حصل فيها تحسن.

لمتابعة حديث مستشار مجلس ادارة ائتلاف أمان د. عزمي الشعيبي عبر الفيديو المرفق..

Loading...