أوقات الصلاة
الفجر 5:25 AM
الظهر 12:24 PM
العصر 3:36 PM
المغرب 6:06 PM
العشاء 7:22 PM
حالة الطقس
Loading...
اسعار العملات
Loading...

الجيل الثاني من "كريتا"، سيارة تغيير من قواعد اللعبة

سيارة
سيارة "كريتا"

كن متقدماً دائماً على الطريق مع نموذج كريتا الجديد كلياً

 انطلقت كريتا في رحلتها الجديدة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا بتصميمها الجديد كليًا باعتبارها واحدة من أشهر سيارات الدفع الرباعي من هيونداي منذ أن دخلت الطرقات لأول مرة.

ويمثل الجيل الجديد كلياً خطوة  كبيرة إلى الأمام لشركة هيونداي في فئة السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات، يبرز الجيل الثاني أفضل الخواص والتصميم والشكل والتكنولوجيا وسيوفر تجارب قيادة لا مثيل لها أكثر من ذي قبل.

تم تطوير كريتا بميزات وتصميم جديد على كافة خطوطها، تبرز بمظهرها "الرياضي الحسي". وينعكس الشكل الخارجي الجريء في الداخل مع توفير السيارة لمزيد من الراحة والخصائص المبتكرة لتناسب الجميع.

تطور كامل يتسم بالإناقة للتصميم الخارجي

التصميم قوي وجريء ويتسم بالعصر ية، فقد دفعت هيونداي حدود التصميم إلى مستوى جديد يعتني بكافة التفاصيل بالاعتماد على بالمعايير الفائقة والميزات الاختيارية.

من بين ميزات التصميم الأساسية للواجهة الأمامية التي تجذب الانتباه على الفور ، شعار H الطائر الأكثر بروزًا وشبكة المبرد ذات الشكل المتموج الجديد ، والتي تعكس مفهوم هيونداي المبتكر  للمظهر والحس الرياضي لسيارتها الجديدة، تم تصنيع المصد الأمامي من قسمين ليشمل لوحة سفلية مائلة ، والتي يتم تنفيذها بلون متباين يميل إلى الأسود أو الفضي.

تأتي السيارة بشبكة سوداء أمامية أنيقة لها حدود فضية متناسقة مع لوحة الانزلاق السفلية السوداء. تتوفر  الشبكة بخيار الكروم أيضًا مع نظام التهوية القوي والذي يظهر بنعكاس غامق لسطح الكروم.

ويضاف إلى خيارات الشبكة شبكة الطلاء الاختيارية بالأسود والكروم. يعكس اللون الأسود الجريء الطابع الرياضي لـ ”كريتا“ بينما تضيف تفاصيل الكروم لمسة إضافية من الفخامة.

تساعد مصابيح LED متعددة العواكس (MFR) الاختيارية ومصابيح LED النهارية على إبراز  الشخصية المبتكرة والأنيقة للجيل الثاني من ”كاريتا“. وتوفر  التقنية هذه أفضل إضاءة على الإطلاق في خلال التشغيل في وقت النهار لأنها تستهلك طاقة أقل ولكنها توفر مزيدًا من الضوء لتعزيز السلامة.

توفر مصابيح الخاصة بالضباب رؤية أفضل للسائقين، والتي يتم تركيبها على مستوى منخفض على الأرض ويمكن أن توفر أقصى قدر من الإضاءة في مختلف الظروف وحتى أصعبها. وتم تظليل الزجاج الأمامي وزجاج الباب الأمامي أيضًا للمساعدة بهدف حماية السائقين والركاب من الحرارة المرتفعة والضوء الساطع والاستمتاع برحلات أكثر برودة.

ويألق جانبي سيارة ”كريتا“ الجديدة   على امتدادهما بالطابع الرياضي في كل التفاصيل مع تصميم أكثر جرأة للعجلات ومقابض أبواب مطلية بالكروم.

بالإضافة إلى الإطار الفولاذي اللامع للعجلات القياسية  16 بوصة ، والتي يمكن أن يتم تزويدها  بعجلات مميزة مقاس 16 أو 17 بوصة تعكس الهوية القوية للجيل الجديد من كريتا.

ويمكن للركاب تشغيل فتحة السقف البانورامية والاستمتاع بالهواء الطلق بلمسة زر، بينما يعزز الجناح المركب (الاختياري) على السقف المظهر الرياضي والقوي لكريتا.

يتوافق التصميم الخلفي بشكل مع المظهر الصلب  والقوي الذي يعكس الديناميكية الرياضية لتكون كريتا بمثابة السيارة المثالية للاستخدامات والحاجات المتعددة .

يمكن اختيار تحديث مزيل الضباب الخلفي ليشمل وظيفة إزالة الضباب بمؤقت، وتضمن المجموعة الأفقية لمصابيح LED الساطعة وجود رؤية مثالية عند استخدام المكابح. وتعزز مجموعة المصابيح الخلفية اللافتة للنظر من رؤية السيارة التي تتميز بهندسة جذابة مع شعور رائع بالانسيابية  

خصائص الواجهة الأمامية للجيل الجديد من سيارة كريتا

المواصفات الأساسية

• شبك أمامي أسود

• شبك امامي كروم / كروم داكن

•زجاج ملون (مظلل)

 

المواصفات الاختيارية

• شبك مطلي باللون الأسود والكروم

• لوح انزلاق  للمصد الأمامي بطلاء فضي

• مصابيح MRF LED

• مصابيح LED للقيادة النهارية

  • لوح التزلج (أسفل المصد الامامي) بللون الأسود الباهت

 

خصائص التصميم الجانبي للسيارة

المواصفات الأساسية

• 16 بوصة إطارات عجلات (جنط) من الستانلس ستيل مغطاة بالكامل

• مقابض أبواب مطلية بالكروم

 

المواصفات الاختيارية

• 16/17 بوصة إطارات عجلات (جنط)  مطلية بالكروم

• فتحة سقف بانورامية

•جناح خلفي فوق السطح البانورامي

* مرايا خارجية تضاف للتصميم

 

ميزات التصميم الخلفي

المواصفات الأساسية

• جناح خلفي

• ماسحة زجاج خلفية

• إضاءة مكابح مرتفعة ومميزة

• مزيل الضباب الخلفي (يمكن إضافة مميزات اختيارية تتضمن امكانية إزالة الرواسب مع مؤقت)

• مصابيح إنارة من نوع LED

 

المواصفات الاختيارية

• إضاءة LED

•مصباح الضباب الخلفي

تطور الأسلوب - التصميم الداخلي

مع نظام ألوان ثنائي اللون، تم اختيار المواد المستخدمة في الفرش الداخلي للسيارة بعناية لتوفير تلك اللمسة الناعمة والفاخرة.

”كريتا“  الجديدة أطول وأوسع من الجيل الأول، وأكثر اتساعًا من الداخل مع القدرة على استيعاب خمسة أشخاص قادرين على الاستمتاع برحلات مريحة بفضل المساحة الإضافية للأرجل والرأس والكتفين. يمكن طي المقاعد الخلفية القياسية بالكامل لأسفل لزيادة مساحة الأمتعة إلى أقصى حد أو يمكن طي كرسيين من الخلف بنسبة 60:40. تصل مساحة التخزين إلى سعة 408 لترًا ، وتعد المساحة المخصصة للأمتعة في "كريتا من بين الأكبر في فئتها.

ولإضفاء مزيد من الراحة للركاب في الخلف ، توجد جيوب تخزين مدمجة في مساند ظهر المقعد الأمامي، جهاز للتحكم في جهاز التكييف من الخلف ومخرج طاقة USB.

يمكن للسائقين الاستفادة من عدد من الميزات الرائعة. تحتوي عجلة القيادة المصممة على شكل D على أربعة أجهزة ومعدات تحكم على يمين ويسار المقبض، مما يوفر تحكمًا أقوى في ميزات السيارة. عجلة القيادة مغلفة أيضًا بالبولي يوريثين (أو PVC الناعم) وتتميز بجهاز ضبط إمالة يدوي، والذي يمكن استبداله إما بغلاف جلدي أو أداة ضبط متداخلة.

واحدة من الميزات البارزة هي الشاشة المميزة بحجم 7 بوصات. توفر هذه الشاشة الاختيارية الرقمية بالكامل مجموعة كبيرة من المعلومات بتفاصيل تتوفر بسرعة ودقة غير مسبوقتين. وتوفر مجموعة التحكم ضمن المواصفات الأساسية أيضًا مظهرًا عصريًا مذهلاً يتضمن شاشة TFT LCD متعددة الوظائف بحجم 3.5 بوصة.

الميزات الداخلية

المواصفات الأساسية

• مقاعد خلفية يمكن طيها بالكامل

• جيب تخزين ضمن مساند الظهر

• مجموعة تحكم تتضمن شاشة بحجم TFT LCD 3.5 بوصة متعددة الوظائف

المواصفات الاختيارية

• فتحة مكيف خلفية

• منفذ طاقة USB

• التحكم الصوتي عن بعد

• مفتاح التحكم في السرعة (تثبيت السرعة)

• مفتاح التحكم التلقائي في الإضاءة الذي يقوم تلقائيًا بتشغيل المصابيح الأمامية عند هبوط الظلام وإيقافها خلال النهار.

  • مجموعة تحكم تتضمن شاشة رقمية بحجم 7 بوصات LCD متعددة الوظائف

 

أداء ممتاز يرفع المعايير

بفضل العديد من ميزات الأداء والسلامة الأساسية في الجيل الجديد بما في ذلك المحركات وناقلات الحركة المعدلة، أصبحت سيارة كريتا أكثر قوة من ذي قبل.

ويتوفر التصميم الجديد من كريتا بثلاث خيارات للمحرك مطورة بالكامل من ناحية الأداء، والتي تمكنها من تخفيض الضوضاء والانبعاثات الكربونية، حيث يمكن للعملاء اختيار محرك التدفق الذكي Smart Stream 1.5 GDI الذي يعتمد على الحقن المباشر للوقود (البنزين) ونظام حراري وتبريد متكامل بقوة عالية، مما يجعله مثالياً لتوفير الوقود. ويأتي المحرك بقوة تسارع تصل إلى قوة 115 PS حصان أوروبي عند وصول السيارة إلى  rpm 6300 دورة في الدقيقة، بينما يمكن تحقيق أقصى عزم دوران في 14.7kgf-m  عند  وصول المحرك إلى 4500 دورة في الدقيقة.

ويمكن للسائقين الذين يفضلون التركيز على قوة أداء المحرك اختيار محرك "كابا Kappa 1.4T-GDI"، مع شاحن توربيني EWGA، ورأس أسطوانة مدمج متعدد مع عادم اختصاصي ونظام تبريد منفصل للاسطوانات، والقادر على الوصول إلى قوة 140 ps حصان أوروبي عند rpm 6000 دورة في الدقيقة مع أقصى عزم دوران 24.7 kgf-m عند وصول المحرك إلى 1500 - 3200 دورة في الدقيقة، وكلا المحركين يعمل على وقود البنزين ويتسم بالاستهلاك الاقتصادي على كافة الطرقات.

ويمكن لمن يرغب بالمزيد من التوفير والقوة اختيار المحرك الثالث الذي يعمل على الديزل 1.5 U2 VGT (DSL) المزود بنظام وقود CRDI وشاحن توربيني متعدد المداخل مع نظام  تبريد داخلي، ويوفر محرك الديزل مزيدًا من خيارات القيادة ويتمتع بقوة قصوى تبلغ 115 حصانًا عند وصول المحرك إلى  4000 دورة في الدقيقة وعزم دوران أقصى يبلغ 25.5 كجم kgf-m / م / عند وصول المحرك على 1500 - 2750 دورة في الدقيقة.

تم تجهيز محركات Smartstream 1.5 و 1.5 U2 VGT بناقل يدوي من 6 سرعات وناقل حركة أوتوماتيكي. ويحتوي محرك Kappa 1.4T-GDI على ناقل حركة مزدوج القابض بـ 7 سرعات يوفر نقلًا سريعًا للغاية.

ويمكن للسائقين مع الوضع الاختياري للتحكم في قوة الدفع (أمامي/خلفي أو رباعي)، المثبت ببرنامج متطور، أن يكونوا أكثر ثقة مع تحكم اكبر أثناء القيادة على تضاريس رملية أو طينية أو ثلجية صعبة.

إضفاء إحساس أكبر بالسلامة

توفر ”كاريتا“  مستويات متعددة من الحماية المصممة لامتصاص قوى الصدمات. يتم توفير قوة إيقاف كبيرة من خلال أقراص أمامية بنظام تبريد مقاس 16 بوصة مع نظام مكابح مانعة للانغلاق ABS ضمن المواصفات القياسية للجيل الجديد. تم رفع معايير الأمان للسائق والركاب من خلال ميزات التحكم الإلكتروني بالثبات الاختياري، ونظام التحكم والمساعدة على المرتفعات ، والأقراص الخلفية الصلبة بمقاس 14 بوصة.

تشتمل المعدات والمواصفات للفئة القياسية أيضًا على وسائد هوائية بضغط منخفض للسائق والراكب الأماميين للمزيد من الحماية، بينما تتوفر أيضًا وسائد هوائية جانبية ونظام حماية منفصل للصف الأمامي. وتأتي السيارة الجديدة من كريتا أيضًا مع نظام تحذير ومؤشر لضغط الإطارات وأجهزة استشعار خلفية مع كاميرا ونظام تثبيت السرعة.

ولجعل الرحلات أكثر راحة، تم تطوير نظام التعليق الأمامي والخلفي، مما يعيد تعريف التعامل مع سيارات السيدان مع الاحتفاظ بجميع مزايا سيارات الكروس أوفر متعددة الاستخدام. تتميز الواجهة الأمامية لـ CRETA بنظام تعليق دعامة ماكفيرسون ستروت MacPherson Strut الكلاسيكي المبتكر والذي تم إعداده مع نوابض لولبية وقضيب موازنة ومعدات امتصاص صدمات مشحونة بالغاز، ويحافظ على استقامة الإطار وتقاوم القوى الناتجة عن السرعة والفرامل المفاجئة ويتميز بالبساطة وخفة الوزن مما يوفر توجيهًا دقيقًا وتحكمًا أفضل أثناء القيادة.

نظرًا لتزويده بمحور مزدوج ، يكون التعليق الخلفي متينًا وفعالًا بنفس القدر للتغلب على الطرق الوعرة أثناء القيادة.

راحة للسائق والركاب

يمكن للسائقين والركاب البقاء على اتصال والاستمتاع بتجارب رائعة أثناء التنقل. بالإضافة إلى نظام الصوت القياسي المدمج، يتوفر أيضًا (اختياراً) نظام صوتي عالي الدقة وشاشة تعمل باللمس مقاس 8 بوصات.

وتأتي المجموعة الصوتية ولوحة التحكم بالعديد من الميزات، بما في ذلك دعم خدمتي Apple CarPlay و Android Auto. بفضل أحدث إصدار من تقنية Bluetooth، يمكن للمسافرين الاستماع إلى الموسيقى من هواتفهم الذكية وتمكين التنقل بين الملفات الصوتية على التطبيق من خلال بضع نقرات على الزر. ولتعزيز التجربة الصوتية الرائدة للجيل الجديد، تأتي السيارة أيضًا مع نظام سماعات Bose (سمة اختيارية) والمكون من 8 مكبرات صوت، مما يوفر صوتًا عالي الجودة ونقيًا من جميع الزوايا.

يتوفر الشحن اللاسلكي أيضًا ، مما يعني أن الركاب لن يحتاجوا إلى حمل كابلات أو محولات التوصيل الخاصة بهم.

وللرحلات الطويلة، يمكن للسائقين الاستفادة من ميزة الفرامل الكهربائية للوقوف (الاختيارية) مع ميزة التثبيت التلقائي، مما يسمح لهم برفع قدمه عن الفرامل وإرخاء عضلات الساق أثناء توقف السيارة.

لضمان درجة حرارة مريحة للجميع، يعرض نظام التحكم في السيارة الجديدة هندسة هيونداي بأفضل طريقة. تم اختبار كفاءة تبريد محرك كريتا، وأوقات تبريد تكييف الهواء، وأداء تدفئة السخان، التي تم اختبارها في حرارة شمس الصحراء الحارقة وفي درجات حرارة أقل من الصفر في شتاء القطب الشمالي، من بين الأفضل.

يعد التحكم التلقائي في درجة الحرارة، والذي يتضمن نظام تنقية هواء مبتكر، سهل الاستخدام مع محرك دفع هواء قوي يحافظ على درجة الحرارة المحددة مسبقًا بغض النظر عن الظروف الخارجية.

ويتسم نظام HVAC القياسي أيضًا بالبساطة والفعالية ويأتي مع مروحة قوية وهادئة رباعية السرعات. يمكن استخدام الأزرار التي تعمل بلمسة واحدة لوظائف إعادة تدوير هواء المقصورة والتكييف. وترتقي الميزات الجديدة بمعايير الفخامة في السيارات متعددة الاستخدامات إلى مستوى جديد يتضمن وظيفة التحكم في المناخ التي تساعد على تهوية المقاعد الأمامية. وتوفر هذه الميزة الاختيارية دفقًا من الهواء الساخن والدافئ والمبرد مع عناصر تحكم فردية لكل من السائق والراكب الأمامي.

 

ميزات نظام لوحة التحكم

المواصفات الاساسية

• نظام صوتي مدمج مع راديو AM / FM. يتم تثبيت مكبرات الصوت في كل باب من الأبواب الأربعة.

• واقي من الشمس

• منفذ طاقة 12 فولت

• نظام HVAC لتنظيم الحرارة اليدوي

مواصفات اختيارية

• شاشة عرض صوتية مقاس 8 بوصات

• 8 مكبرات صوت من نظام الصوتي Bose

• شاحن لاسلكي

• مكابح انتظار إلكترونية مع تثبيت تلقائي

• التحكم التلقائي في درجة الحرارة

* وظيفة التحكم في المناخ - مقاعد أمامية جيدة التهوية

 

ميزات إضافية

من بين الميزات المحسنة لـ CRETA ما يلي:

مواصفات أساسية

• مصابيح هالوجين أمامية

• مرايا كهربائية قابلة للطي

مواصفات اختيارية

• مصابيح خاصة للكشف عن المياه المتراكمة على الطرقات (بقع ماء)

•كاميرا احتياطية

• هوائي بشكل زعنفة القرش

• نظام تثبيت لمقعد الطفل

• مرآة الرؤية الخلفية ECM

•جهاز تحكم ونقل سرعات بين النظامين اليدوي والأـوماتيكي على عجلة القيادة

الألوان

ويمكن للعملاء الاختيار من بين ثمانية ألوان خارجية – أبيض قطبي وفضي Typhoon Silver ورمادي تيتيان Titan Gray وأسود فانتوم Phantom Black وبرتقالي Lava Orange وأحمر Red Mulberry وأزرق جالكسيGalaxy Blue وأخضر Deep Forest.

وتشمل خيارات الألوان الداخلية مزيج درجتين من الأسود أو مزيج الرمادي والبني، أو مزيج البيج مع ثلاثة أنواع من الزخارف - Tricot GL وWoven GL2 وLeather OPT. ويتوفر أيضًا الجزء الداخلي باللون الأسود / البرتقالي من القماش المنسوج أو الجلد.

الأوسمة
Loading...