أوقات الصلاة
الفجر 4:32 AM
الظهر 11:23 AM
العصر 2:29 PM
المغرب 4:57 PM
العشاء 6:13 PM
حالة الطقس
Loading...
اسعار العملات
Loading...

عطل عالمي كبير في تويتر والشركة تكشف السبب

تطبيق تويتر عبر الهواتف
تطبيق تويتر عبر الهواتف

تعطّل موقع التواصل الاجتماعي تويتر ليل الخميس – الجمعة بشكل واسع جدًا، يُقدّر أنه طال 60% من المستخدمين، قبل أن يعود للعمل مجددا صباح اليوم.

وأعلن الموقع أنّه يحاول إصلاح عطل عالمي أصاب منصّته قرابة الساعة 22:25 بتوقيت غرينتش مساء الخميس، وتحديد الأسباب التي نجم عنها.

ويأتي العطل بعد الانتقادات الشديدة التي وجّهت إلى موقع التواصل الاجتماعي لحظره مقالًا سياسيًا في خضمّ حملة الانتخابات الرئاسية الأميركية.

وقال متحدّث باسم المجموعة الكاليفورنية لوكالة فرانس برس "نعلم أنّ الناس يواجهون مشاكل في التغريد وفي استخدام تويتر. نسعى لحلّ هذه المشكلة في أسرع وقت ممكن".

ولم يتمكن المستخدمون من الوصول إلى الموقع الخاص بالشبكة عبر الويب وعبر تطبيقات الأجهزة المحمولة، حيث سجل موقع "داونديتكتور" أكثر من 57 ألف شكوى تبلغ بالعطل بحلول الساعة 10 مساء بتوقيت غرينيتش.

وأعلن "تويتر" أنه يحاول إصلاح عطل عالمي أصاب منصته ليل الخميس قرابة الساعة 22:25 ت.غ. وتحديد الأسباب التي نجم عنها، في تطور يأتي بعد الانتقادات الشديدة التي وجهت إلى موقع التواصل الاجتماعي لحظره مقالا سياسيا في خضم حملة الانتخابات الرئاسية الأمريكية.

وقال موقع التواصل الاجتماعي إنه يحقق في توقف المنصة عالميا.

وأفادت الشركة في بيان بأنها تحقق في مصدر الخلل، مضيفة "واجهتنا بعض المشاكل مع أنظمتنا الداخلية وليس لدينا دليل على خرق أمني".

وأضاف البيان أنه سيتم نشر المزيد من التحديثات في وقت لاحق.

إلى ذلك، قال متحدث باسم المجموعة لوكالة "فرانس برس": "نعلم أن الناس يواجهون مشاكل في التغريد وفي استخدام تويتر.. نسعى لحل هذه المشكلة في أسرع وقت ممكن".

جدير بالذكر أن مستخدمي "تويتر" الذين واجهوا مشاكل في التغريد تلقوا رسالة جاء فيها: "حدث خطأ ما، لكن لا تقلق.. حاول مرة أخرى".

Loading...