الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:33 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:20 PM
العشاء 8:41 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

أعمال عنف ضد متظاهرين إسرائيليين يطالبون باستقالة نتنياهو

متظاهرون ضد نتنياهو
متظاهرون ضد نتنياهو

تعرّض متظاهرون يطالبون رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو بالاستقالة، في أنحاء متفرقة من اسرائيل السبت، إلى أعمال عنف. 

واعتقلت الشرطة الإسرائيلية 3 أشخاص للاشتباه في قيامهم برش الغاز المسيل للدموع على متظاهرين في حيفا، واعتقل أربعة أشخاص آخرين في تل أبيب، 3 منهم لرش غاز مسيل للدموع على متظاهرين، والرابع بشبهة الاعتداء على أحدهم. وفي مظاهرة في كريات آتا (شمال)، أفاد المتظاهرون بإلقاء حجر عليهم، وفي مظاهرة في رمات غان (وسط)، تم رش الغاز المسيل للدموع على المتظاهرين، وفي كلتا الحالتين الأخيرتين، لم يُبلغ عن أي معتقلين. 

وبعد ثلاثة أسابيع، قامت خلالها الشرطة الإسرائيلية، بتطبيق قيود كورونا، التي منعت المواطنين من الابتعاد عن منازلهم لمسافة تزيد عن 1000، سُمح السبت للمتظاهرين، بالتظاهر مجددا، أمام المقر الرسمي لإقامة رئيس الحكومة الإسرائيلية، في شارع بلفور في القدس. وانطلقت مسيرة في القدس بمشاركة المئات. وألقت الوزيرة السابقة تسيبي ليفني، كلمة في مظاهرة أقيمت في ميدان رابين في تل أبيب. وقبل انتهاء التظاهرة في تل أبيب، نزل العديد من المتظاهرين إلى الشوارع، وانطلقوا بمسيرة. 

وخرجت مظاهرات صغيرة، في مناطق أخرى في إسرائيل، وأفاد المتظاهرون بوقوع اشتباكات مع أنصار حزب نتنياهو "الليكود"، في بعض هذه المظاهرات. 

Loading...