الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:30 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:22 PM
العشاء 8:43 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

"غسان عنبتاوي" ريادي مبدع خاض تجارب مهنية في الكثير من المجالات

غسان عنبتاوي ضيف الراية
غسان عنبتاوي ضيف الراية

استضاف برنامج "ضيف الراية" عبر أثير "رايـــة"، غسان عنبتاوي الرئيس التنفيذي لشركة سند للصناعات الانشائية، وهو ذلك الشخص المثقف والطموح، والريادي والقيادي المبدع، كما وصفه زملائه وأصدقائه، كما أنه كاتب وعازف جيتار، ويحب أن يجرب كل شيء في الحياة.

عنبتاوي أكد أن حياته المهنية بدأت فعليا خلال فترة دراسته في الولايات المتحدة الأميركية، والتي تنقل خلالها للعمل في أكثر من مجال وتدرج في أعماله المتنوعة في أكثر من منصب، حقق خلالها نجاحات عديدة في قطاعات مختلفة بالبنوك والمطاعم الشركات.

شاءت الظروف أن يعود عنبتاوي إلى الوطن فلسطين، وبدأت رحلته العملية بالتطوع في اتحاد عام النقابات استمرت لمدة عام ونصف، ثم أُعتقل لمدة قصيرة، وبعدها عاد للعمل انطلاقا من مجال "تطوير الأعمال" عبر العمل بمؤسسة تتلقى دعم أوروبي، والتي يعتبرها عنبتاوي هي البداية الحقيقية لحياته المهنية حيث عمل في مجالات "الزراعة والسياحة والصناعة والتجارة" وكافة أنواع التجارة.

وقال عنبتاوي إنه وبعد حوالي 12 عاما من العمل في مؤسسات تطوير الأعمال، وقرر الانتقال إلى القطاع الخاص والتي جاءت تلك النقلة عن طريق الصدفة من خلال العمل في شركة "باديكو" والتي استمر فيها لمدة 3 سنوات، يضيف: "باديكو كانت عبارة عن مدرستي الأولى، ثم انتقلت للعمل في كافة مجالات الاتصالات لمدة 13 عاما".

تفرّغ عنبتاوي لعمله الخاص بعد فترة تقاعد استمرت عامين فقط، حيث عمل في مجال الاستشارات، إلى أن شاءت الظروف للعودة مجددا إلى الوظائف من خلال العمل في شركة سند للصناعات الإنشائية كرئيس تنفيذي للشركة، مؤكدا عدم وجود أي تعارض في عمله الخاص والوظيفي، بل بالعكس كان هناك انسجام كبير بين المجالين.

وحول العمل في شركة سند وبعد فترة تلقت فيها خسارة واضحة، طمأن عنبتاوي بأن شركة سند بخير، يقول: "بعد إعادة الهيكلة وطي فصل وبدء فصل آخر في هذه الحالة يجب تحمل الخسائر الناتجة بوعي، حتى طي هذا الفصل والانتباه للمرحلة القادمة، والتي كانت عبارة عن الخروج من الكسارات والحديد والاستثمارات التي أثقلت كاهل الشركة وشتتت الموارد".

لمتابعة حلقة "ضيف الراية" كاملة مع غسان عنبتاوي من خلال الفيديو التالي...

Loading...