الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:33 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:20 PM
العشاء 8:41 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

يمكنها التجسس على هاتفك.. 261 تطبيقا حذرت منهم "جوجل"

اختراق الهواتف
اختراق الهواتف

حذرت شركة جوجل، خلال شهر أكتوبر الجاري، من 261 تطبيقًا خطيرًا يمكنه التجسس على هاتفك، أزالت الشركة 243 منها، وتخضع باقي التطبيقات للتحقيق، الأمر الذي يهدد خصوصية مستخدميها.

التحذير من 240 تطبيقًا رغم حظرهم

بدأت التحذيرات في مطلع الشهر الجاري، عن طريق فريق الأمن في White Ops، عبر موقعه، الذي أوضح وجود 240 تطبيقًا جديدًا يجعل مستخدمي أنظمة "أندرويد" يعانون من إعلانات متطفلة وغير مرغوب فيها، الأمر الذي دفع شركة جوجل إلى إزالتها بسبب مخالفة قواعدها.

كما انتهكت التطبيقات قواعد جوجل الصارمة من خلال عرض الإعلانات، التي تعتبر خارج السياق، حتى إن البعض تمكن من الاستيلاء على الشاشة الكاملة للهاتف الذكي لمستخدمي أندرويد، بحسب ما ذكره موقع "روسيا اليوم".

وذكرت White Ops، أن الخلل يتمثل في برنامج يوفر القليل من المساحة ويخفي الحمولة النهائية، على الرغم من حظر جوجل لتلك التطبيقات حاليا، ما يعني أنه لا يمكن تنزيلها على أجهزة جديدة، إلا أن المستخدمين الذين قاموا بتثبيتها، لا يزال من الممكن أن يُرسل إليهم رسائل غير مرغوب فيها من خلال الإعلانات، التي يجني عبرها لصوص الإنترنت مبالغ ضخمة من المال، لذلك ينصح بحذفها في حالة تواجدها على الأجهزة.

ونعرض لكم خلال السطور التالية الـ10 تطبيقات الأولى التي أحتلت قائمة الـ240 تطبيقا المحظورين من جوجل، بحسب القائمة العريضة التي رصدها white ops عبر موقعه:

- Adventure in Forest Island

- adventures of chipmunks.rescue rangers

- andersonic.play

- android apk.gba emulator

- asuna x warrior.the flash sword legend

- asuna x warrior.the flash sword legend 2

- avengers league.moba battle

- avengers league.moba battle 2

- bad ice cream.ice powers

- bad ice cream.ice powers.bnn.

جوجل تواصل التحذير من تطبيقات خطيرة

وواصلت جوجل تنبيه مستخدميها بكشف التطبيقات الخطيرة، بعدما حذر فريق أمني من تطبيقات خطيرة وخبيثة متواجدة على متجر "جوجل"، من شأنها تهديد خصوصية مستخدمي هواتف الأندرويد وإزعاجهم ببرامج إعلانية متطفلة وغير مرغوب بها.

وذكر جاكوب فافرا، محلل التهديدات بشركة الأمن الشهيرة "أفاست"، أنه تم العثور على 21 من التطبيقات المسيئة على متجر "جوجل ستور"، والتي يمكن أن تملأ الهواتف ببرامج إعلانية مزعجة وغير مرغوب فيها، وتهدد خصوصية وأمن البيانات الشخصية على الهواتف، أزالت جوجل ثلاثة منها بالفعل، فيما يخضع 19 تطبيقًا أخرى للتحقيق ولا تزال متاحة للتنزيل، بحسب صحيفة "إكسبرس" البريطانية.

وتبذل شركة "جوجل" الأمريكية حاليًا كل ما في وسعها، لمنع الإعلانات الخفية من دخول "Play Store"، حيث تستمر التطبيقات الضارة في البحث عن طرق جديدة لإخفاء هدفها الحقيقي، وبالتالي الانتقال إلى النظام الأساسي ثم إلى هواتف المستخدمين.

التطبيقات الـ21 التي حذرت منها جوجل

1- Shoot Them 

2- Crush Car 

3- Rolling Scroll 

4- Helicopter Attack

5-  Assassin Legend-  2020 NEW

6- Helicopter Shoot 

7- Rugby Pass

8- Flying Skateboard 

9-  Iron it 

10- Shooting Run 

11- Plant Monster

12-  Find Hidden 

13- Find 5 Differences - 2020 NEW 

14- Rotate Shape

15- Jump Jump

16- Find the Differences- - Puzzle Game 

17- Sway Man 

18- Desert Against 

19- Money Destroyer

20- Cream Trip

21- Props Rescue

Loading...