أوقات الصلاة
الفجر 4:53 AM
الظهر 11:27 AM
العصر 2:17 PM
المغرب 4:41 PM
العشاء 6:00 PM
حالة الطقس
Loading...
اسعار العملات
Loading...

الثلاثاء المقبل: العليا تناقش صفقة بيع مقبرة القسّام

مقبرة القسام
مقبرة القسام

تنعقد المحكمة العليا صباح الثلاثاء المقبل للتداول في صفقة بيع مقبرة القسّام في بلد الشيخ المهجّرة، نيشر، بحسب ما جاء في بيان عن "لجنة الدفاع عن مقبرة القسّام"، مساء الأحد.

وحدّدت الجلسة عند العاشرة والربع صباحًا، "للتداول في الاستئناف المقدّم من قبل ممثلي الأهالي وأقرباء للمتوفين المقبورين في المقبرة".

واستأنف الأهالي إلى المحكمة العليا بعدما رفضت المحكمة المركزية في حيفا تداول القضية التي قدمها الأهالي لإلغاء اتفاقية البيع بين سلطة التطوير وشركة "كيرور أحزكوت"، لما يقارب 14 دونمًا من المقبرة، ثبت وجود قبور فيها، بالإضافة إلى إلغاء اتفاقية التبادل والتعويض بين حسن شكري متولي الوقف حينها وبين سلطة التطوير.

واستند قرار المحكمة المركزية في حيفا على قانون التقادم، والادّعاء بوجود قرارات سابقة ملزمة للمتولين صدرت في العام 1999 بدون إجراءات محكمة اعتبرت المحكمة المركزية أنّها ملزمة أيضا للأهالي وهو ما استُئنِف عليه.

ومن المتوقع أن تكون الجلسة محاورة أوليّة يبيّن فيها القاضي الجوانب المختلفة القانونية للموضوع من وجهة نظره، "ومن هنا أهمية حضور ممثلين عن الداخل الفلسطيني من سياسيين ورجال دين وممثلين عن الحركات الشعبية وكل شخص يرى في الموضوع أهمية وطنية وتاريخية"، بحسب ما جاء في بيان الأهالي.

Loading...