الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:18 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:29 PM
العشاء 8:53 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4
قيادي في حركة حماس: أبلغنا الوسطاء القطري والمصري موافقتنا على مقترحهم لوقف إطلاق النار

أطعمة تحميك من أمراض القلب والسكتات الدماغية

أطعمة تحميك من أمراض القلب والسكتات الدماغية

أمراض القلب والسكتات الدماغية، من أكثر الأزمات التي تواجه العديد من البشر في جميع أنحاء العالم، ويعكف العلماء في مختبراتهم، على بحث ودراسة الأساليب والطرق التي من شأنها أن تخفف مخاطر هذه الأمراض وتقلل من نسب الوفيات.

وتمكنت دراسة جديدة، أجرتها الكلية الأمريكية لأمراض القلب، من التوصل إلى أن تناول الأطعمة الغنية بعنصر "أوميجا 3"، قد يساهم بشكل واضح في تخفيف أعراض تلك الأمراض، ويحد منها، ويزيد من معدل حياة المرضى لمدة 3 سنوات، مقارنة بالمرضى الذين لم يحصلوا على هذه لأطعمة، بحسب "سبوتنيك"، نقلا عن موقع "thebeet".

ولجأ الفريق البحثي إلى فحص المرضى بعد سنوات من دخولهم المستشفى لأول مرة، ووجدوا أن أولئك الذين لديهم مستويات أعلى من "أوميجا 3" في دمائهم كانوا أيضا الأكثر صحة بالمقارنة مع أقرانهم، ومن جهة أخرى، فإن المرضى الذين لم يتناولوا هذه الأطعمة الغنية بـ"الأوميجا 3"، تم نقلهم إلى المستشفى مع مشاكل جديدة في القلب أو توفي الكثير منهم في غضون 3 سنوات.

"أوميجا 3" تحتوي على نوعين من الأحماض

توصلت الدراسة إلى أن "أوميجا 3" يأتي بنوعين من الأحماض: إيكوسابينتينويك (EPA)، وألفا لينولينيك (ALA)، موضحة أن كلا الصنفين مفيدين للمرضى الذين يعانون من أمراض القلب، وتعتبر الأطعمة البحرية، مثل الأسماك الدهنية من الأطعمة الغنية بهذا العنصر، بالإضافة إلى الجوز وبذور القنب وبذور الكتان والفاصوليا.

وتستخلص الأحماض الدهنية "أوميجا 3"، من مصادر نباتية مثل بذور الكتان والزيوت مثل: زيت الصويا والكانولا، أو من الأسماك الدهنية مثل السالمون والتونة والماكريل والسردين والسالمون والطحالب.

يشار إلى أن علماء الأحياء في جامعة "ماساتشوستس لويل"، أشاروا إلى أن المكون الغذائي لـ"أوميجا 3"، يعمل كمهدئ بعد تناول الطعام، كما أنه يقلل من خطر الإصابة بالاكتئاب الحاد لدى البالغين، ويكافح الغضب والعدوانية عند الأطفال، كما أنه يعمل على تعزيز الذاكرة.

Loading...