الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:21 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:27 PM
العشاء 8:51 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

بدون جراحة.. استخراج فرشاة أسنان من معدة فتاة

استخراج فرشاة أسنان من معدة فتاة
استخراج فرشاة أسنان من معدة فتاة

استطاع فريق طبي في مستشفى النور التخصصي عضو التجمع الصحي بمكة المكرمة بالسعودية، من استخراج فرشاة أسنان من معدة فتاة عشرينية.

وتمكن الفريق الطبي من استخراج فرشاة الأسنان من خلال المنظار دون تدخل جراحي، وفقا لصحيفة "عكاظ" السعودية.

وكانت الفتاة حضرت إلى طوارئ المستشفى بسبب ابتلاعها فرشاة أسنان وعندما كانت تفرش أسنانها وتنظف لسانها حاولت استخراجها بيدها من حلقها، ولكن بالخطأ دفعتها للمريء.

وسرعان ما تم فحص الحالة وعمل أشعة سينية لها، والتي لم تظهر أي علامات ومن ثم تم عمل الأشعة المقطعية التي أثبتت وجود جسم غريب "فرشاة أسنان" داخل تجويف المعدة.

وعلى الفور، أدخلت المريضة إلى غرفة العمليات، ووفقا لما اتضح للمستشفى، أنها حينما كانت تحاول استخراجها بيدها من حلقها دفعتها للمريء و"نزلت بالمعدة"، فيما تم تجهيزها وعمل منظار للمعدة ونجح الفريق الطبي في استخراج فرشاة الأسنان الموجودة بالمعدة.

واستخدم الفريق الطبي المعدات الخاصة المتقدمة بقسم المناظير بمستشفى النور التخصصي بمكة، والتي جنبت المريضة فتح المعدة وعمل جراحة.

وذكر الدكتور مطلق المالكي المساعد للخدمات الطبية بمستشفى النور التخصصي، أن العملية تمت خلال 20 دقيقة، كما أن المريضة الآن تحت الملاحظة وهي بصحة جيدة، وتتلقى كامل الخدمات الطبية والعلاجية اللازمة.

ولم تكن هذه هي أول واقعة غريبة من نوعها، حيث سبق و أزال الأطباء ثعبانًا يزيد طوله عن متر من فم امرأة في داغستان.

ووقع الحادث في قرية ليفاشي، حيث زحف ثعبان إلى فم امرأة داغستانية خلال نومها تحت شجرة، وعلى الفور أجرى الأطباء عملية جراحية للتخلص من الثعبان واحتاج الإخصائيون لاستخدام خرطوم لالتقاط الثعبان وإخراجه.

ولم تجر العملية بسهولة وإنما تخللها بعض الأحداث، حيث أثارت العملية خوف إحدى الممرضات فابتعدت العاملة عن طاولة العمليات حين رأت الثعبان المستخرج. 

 

Loading...