الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:09 AM
الظهر 11:44 AM
العصر 3:15 PM
المغرب 6:02 PM
العشاء 7:19 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

فتح: شعبنا لن يرضخ لمنطق اعلان بلفور وصفقة القرن

حركة فتح
حركة فتح

أكدت حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح"، أن الشعب الفلسطيني لن يرضخ لمنطق وأهداف المخطط الاستعماري الذي بدأ باعلان بلفور عام 1917 ويستمر اليوم مع "صفقة القرن"، التي يحاول أصحابها تصفية القضية الفلسطينية والقفز عن حقوقنا الوطنية المشروعة غير القابلة للتصرف.

وأوضحت الحركة في بيان صادر عن مفوضية الاعلام والثقافة، اليوم الاثنين، أن بلفور والصفقة تحصران الحق الفلسطيني بحقوق مدنية ودينية أو بالحل الاقتصادي وتحرم الشعب الفلسطيني من حقه المقدس والمشروع بتقرير المصير على ارض وطنه التاريخي، وتحرمه من الحرية والاستقلال والعيش في دولة مستقلة خاصة به.

وحمّلت الأمم المتحدة والمجتمع الدولي مسؤولية استمرار الظلم ومعاناة الشعب الفلسطيني ومسؤولية تمادي اسرائيل في انتهاك القانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية، داعية بريطانيا المسؤولة عن اعلان بلفور وتنفيذه في فلسطين الى تصحيح موقفها عبر الاعتراف بالدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية على حدود الرابع من حزيران لعام 1967.

وأكدت حركة فتح أن الشعب الفلسطيني الذي قاوم هذه المخططات بإصرار وعزم منذ أكثر من مائة عام أنه لن يرضخ لـ"صفقة القرن" وسيواصل كفاحه حتى ينال حقوقه المنصوص عليها بالقانون الدولي وقرارت الشرعية الدولية، وحتى يحقق استقلاله الوطني في الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

Loading...