الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:12 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:33 PM
العشاء 8:59 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

حماس تعرب عن استعدادها لانجاز صفقة تبادل أسرى مع إسرائيل

اسرى
اسرى

أعرب مصدر قيادي في حماس، اليوم الثلاثاء، عن استعداد الحركة "للمضي قدمًا في صفقة تبادل الأسرى"، مبينا ان إسرائيل "لا تزال تتلاعب في ملف تبادل الأسرى، ولا تبدي أي جدية حقيقية يمكن أن يتم البناء عليها".

ولفت القيادي الحمساوي لصحيفة "القدس" إلى أن مبادرة رئيس المكتب السياسي للحركة في قطاع غزة يحيى السنوار "لا تزال قائمة بالنسبة لحماس، وأنها مستعدة للمضي قدمًا في هذا الملف وفق هذه المبادرة التي أُطلقت بالأساس لحماية الأسرى في ظل انتشار فيروس كورونا، ولإنقاذ حياة الأسرى المرضى، خاصةً كبار السن والذين يعانون أمراضاً خطيرة".

وتأتي أقوال القيادي بعدما قالت مؤسسات فلسطينية اليوم إن عدد المعتقلين الفلسطينيين المصابين بفيروس كورونا في سجن "جبلوع" الإسرائيلي ارتفع إلى 73 مصابا.

وأضاف المصدر الحمساوي التي لم تكشف الصحيفة عن اسمه أن "المقاومة لديها جهوزية كاملة لإتمام صفقة تبادل مشرفة، ولديها أوراق قوة ستجبر الاحتلال في النهاية على القبول بشروطها كاملة"، مشيرًا إلى أن "المقاومة رغم أنها أبدت مرونة في بعض الشروط، إلا أنها متمسكة بمواقفها المبدئية التي لا تنازل عنها".

وكشف المصدر في حماس، أن الحركة تُجري باستمرار اتصالات مع الوسطاء بشأن العمل من أجل "حماية الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الصهيوني من أي اعتداءات، وكذلك من إمكانية انتشار فيروس كورونا داخل السجون، ما سيشكل خطرًا كبيرًا على حياتهم، خاصةً المرضى منهم الذين يعانون من أمراض خطيرة والذين سيكونون عرضةً لخطر أكبر".

وتعود أخر صفقة تبادل أسرى بين الطرفين إلى العام 2011 عندما أفرجت حماس عن الجندي جلعاد شاليط الذي اسرته قبل خمس سنوات في مقابل ألف أسير فلسطيني.

الأوسمة
Loading...