الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:44 AM
الظهر 12:39 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:15 PM
العشاء 8:34 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

لقاح الانفلونزا لم يتوفر بعد

الصحة: اجتماعات اليوم لدراسة الوضع الوبائي ورفع التوصيات

كورونا في فلسطين - ارشيف
كورونا في فلسطين - ارشيف

أكد مدير عام الخدمات الطبية المساندة في وزارة الصحة اسامة النجار، أن الوضع الوبائي في حالة استقراء تقوم به وزارة الصحة، في إطار متابعتها للفترة والأيام القادمة مع اقتراب دخول فصل الشتاء.

وأضاف النجار في حديث للإذاعة الرسمية، أن اليوم سيكون هناك اجتماع لوزيرة الصحة مع اللجان المختلفة المتابعة لمواجهة كورونا، حتى يتم  وضع التوصيات اللازمة بما يتعلق الوضع الوبائي ودخول الشتاء.

وأشار إلى أنه في ظل الدراسات التي أجرتها الصحة العالمية، والزيادة في إصابات كورونا في منطقة حوض المتوسط، حيث أصبحت الأعداد مضاعفة لدينا، مؤكدا أن الفترة القادمة ستكون هناك زيادة إضافية في أعداد الحالات المصابة بكورونا، بسبب ارتفاع عدد المسحات اليومية.

ونوه النجار إلى أن هناك استخفاف من قبل المواطنين بعدم الالتزام بإجراءات السلامة والوقاية من انتشار فيروس كورونا، وعدم ارتداء الكمامة أو التباعد الاجتماعي في الأماكن العامة، مشيرا إلى أن ذلك سيؤثر على القدرة الاستيعابية لدى وزارة الصحة في المستشفيات بالرغم من كل الاجراءات التي تقوم بها لمنع انتشار الفيروس بين المواطنين.

وحول وصول لقاح الانفلونزا الموسمية إلى فلسطين ويصبح متاحا للمواطنين، قال النجار: كان من المفترض خلال هذه الأيام أن يصلنا هذا اللقاح، وقبل السابع من الشهر الجاري كان من المتوقع وصول اللقاح لوزارة الصحة، ولكن حتى الآن لم يصلنا، نأمل أن تساعد اليونسكو على وصول هذا اللقاح في موعده.

وأردف: " نطمئن المواطنين، حتى نستفيد من تجربة التأخير التي حدثت، وزيرة الصحة أمرت بأن نطلب الكمية التي نحتاجها للعام القادم أيضاً، وأن ندفع ثمنها بشكل فوري".

وقال النجار إن رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية سيجتمع اليوم بمحافظين المحافظات بالضفة الغربية، لبحث الإجراءات والحالة الوبائية بناء على دخول فصل الشتاء وتعرض فلسطين لأول منخفض جوي.

Loading...