الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:38 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:17 PM
العشاء 8:37 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

"تيك توك" يقدم طعنا في اللحظة الأخيرة ضد مرسوم ترامب لحظره

تيك توك
تيك توك

تقدمت شركة بايت دانس، الشركة الأم لتطبيق "تيك توك "بالتماس في محكمة الاستئناف الأميركية يدعو إلى مراجعة الإجراءات من قبل لجنة إدارة ترامب للاستثمار الأجنبي في الولايات المتحدة . ووفقا للشركة، فإنها لم تسمع من اللجنة منذ أسابيع عن موعد نهائي وشيك للشركة الأم لبيع الأصول الأميركية بسبب مخاوف تتعلق بالأمن القومي.

وتقول المصادر لموقع "سي إن بي سي" إن تيك توك لم يجر حوارا مفيدا مع لجنة إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب بشأن الاستثمار الأجنبي في الولايات المتحدة منذ أسابيع.

تواجه شركة “بايت دانس” الصينية استحقاقا، الخميس، لإعادة هيكلة ملكيتها لهذا التطبيق في الولايات المتحدة من أجل اعطاء ضمانات تتعلق بهواجس أمنية أمريكية.

وكان تطبيق “تيك توك”، قد قدم طعنا أمام محكمة في واشنطن لمنع أمر أصدرته حكومة الرئيس دونالد ترامب ويدخل حيز التنفيذ، اليوم الخميس، يهدف الى حظر هذا التطبيق الشهير في الولايات المتحدة.

وقالت الشركة في بيان إنها طلبت من الحكومة مهلة إضافية من 30 يوما لأنها “تواجه طلبات جديدة متواصلة بدون أي توضيحات حول ما إذا كانت حلولها المقترحة ستقبل”.

وكان ترامب وقع مرسومين ضد هذا التطبيق في الصيف، واحد وقع في 14 آب/اغسطس يرغم شركة “بايت دانس” على بيع أنشطة تيك توك الأمريكية خلال 90 يوما على خلفية “أمن الولايات المتحدة القومي”.

ويتهم ترامب منذ أشهر من دون تقديم أدلة، هذا التطبيق الرائج جدا لتشارك الفيديوهات باستغلال معطيات المستخدمين الأمريكيين لحساب بكين.

وأعدت "تيك توك" خطة لإنشاء شراكة جديدة تضم شركة أوراكل الأمريكية بصفتها شريكا تكنولوجيا في الولايات المتحدة وشركة وولمارت الأميركية كشريك تجاري.

Loading...