الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:40 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:17 PM
العشاء 8:37 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

أسرار وخبايا "البيت الأبيض": عاشت فيه حيوانات غريبة ومزاعم بوجود أشباح

البيت الأبيض
البيت الأبيض

225 عاما مرت على إنشاء القصر الشهير المعروف بـ"البيت الأبيض"، وإقامة أول رئيس أمريكي به، وما زال يجهل الكثيرون أسرار وخبايا عديدة بين جدران هذا القصر، أبرزها أن به أشباح تسكن فيه منذ عشرات السنين، بحسب ما نشره موقع "روسيا اليوم".

غرف سرية و3 متاجر

يحتوي البيت الأبيض على 132 غرفة و 3 حمامات و28 مدفأة، وتبلغ مساحته بالكامل 55 ألف قدم مربع، ويوجد داخله العديد من الغرف السرية التي أضافها الرؤساء على مر السنين، أبرزها صالة سينما وغرفة ألعاب وغرفة موسيقى، وحتى متجر شيكولاتة ومتجر زهور، وأيضا عيادة طبيب أسنان.

البيت الأبيض بناه العبيد

كشفت وثائق المرتبات التاريخية أن العديد من البنائين الذين ساهموا في بناء وتشييد هذا الصرح الكبير كانوا مستعبدين، وفقا لمؤسسة "سميثسونيان" بواشنطن.

لم يكن اسمه "البيت الأبيض"

كان معروفا في السابق باسم "منزل الرئيس"، لكن الرئيس ثيودور رزوفلت هو من سماه "البيت الأبيض" عام 1901، أي عند توليه الرئاسة.

أصبح متاحا لذوي الاحتياجات الخاصة والقاعدين من قبل الرئيس فرانكلين زوزفلت، حيث أتاح به خاصية الكراسي المتحركة وكان أول مبنى حكومي بهذه الخاصية.

حيوانات غريبة 

كان "البيت الأبيض" ممتلئا بالحيوانات الغريبة، فالرئيس السادس للولايات المتحدة جون كوينسي آدمز كان لديه تمساح أليف يعيش في الحمام، والرئيس ثيودور روزفلت كان لديه ثعبان، والرئيس كالفين كوليدج كانت لديه حديقة حيوان كاملة، تحتوي على شبل دب وأشبال أسد، بل وصل إلى وجود أفراس النهر.

تكلفة باهظة لصيانته

يحتاج البيت الأبيض لصيانته حوالي 570 جالونا من الطلاء ليظل محتفظا بلونه الناصع.

وجهة سياحية

يستقبل البيت الأبيض حوالي 30 ألف زائر ويتلقى 65 ألف رسالة و100 ألف بريد إلكتروني أسبوعيا.

خاصية النقل السريع

في خلال 12 ساعة فقط من تعيين أي رئيس جديد، يقوم الموظفون بنقل جميع مقتنيات الرئيس السابق وعائلته باستخدام النقل السريع، في زمن قياسي.

مسكون بالأشباح

يعتقد البعض أن "البيت الأبيض" مسكونا من قبل أشباح، حيث وردت تقارير عن رؤية أشياء مخيفة به، وهناك إحدى القصص تقول أن ونيستون تشرشل خلال زيارته للبيت الأبيض رأى شبح ابراهام لينكولن جالسا في غرفته.

و"البيت الأبيض" هو مقر إقامة رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، والمقر الرسمي والمركزي لأعلى سلطة تنفيذية في أمريكا، ويقع في العاصمة واشنطن، ويعتبر أشهر القصور الرئاسية في العالم.

Loading...