الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:33 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:20 PM
العشاء 8:41 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

فارق كبير

بايدن يتقدم على ترامب بـ 6 ملايين صوت

جو بايدن
جو بايدن

واصل الرئيس الأميركي المنتخب جو بايدن تقدمه في جمع أكبر عدد ممكن من أصوات المجمع الانتخابي، بعد اعلان وسائل اعلام أميركية، مساء أمس الجمعة، فوزه بولاية جورجيا بـ١٦ صوتا، مع استمرار عمليات الفرز، لتضاف إلى 290 صوتا أوصلته إلى كرسي الرئاسة.

ومع اعلان فوز بايدن (77 عاما) بولاية جورجيا يكون قد تخطى ما توقعه سابقا خلال كلمته قبل نحو أسبوع عندما تحدث عن مواصلة جمع الأصوات، للوصول إلى 300 صوت، واليوم يصل إلى 306 من أصوات المجمع الانتخابي، بعد أن حسم السباق الرئاسي لصالحه في ولاية جورجيا، ليصبح الفارق بينه وبين منافسه الجمهوري دونالد ترمب كبير.

بايدن الذي تكمن من الظفر بولايات كانت تعتبر معاقل للجمهوريين، كـ (اريزونا، جورجيا، بنسلفانيا، وميشيغان، ويسكانسين)، استطاع (نتيجة الفرز المتواصل) الحصول على أكثر من 78 مليون صوت، محطما الأرقام القياسية في أي انتخابات رئاسية أميركية سابقة، مقابل ما يزيد عن 72 مليون صوت لترمب.

يذكر ان ادارة الرئيس الأميركي المنتخب بايدن لم تتمكن بعد من البدء بمراسم انتقال السلطة كما تجري العادة بعد الفوز بالانتخابات، لحين أداء اليمين الدستورية في العشرين من كانون الثاني القادم، نتيجة عدم اعتراف ترمب بالنتائج، وتقديمه طعونا قضائية عليها.

Loading...