الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:18 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:29 PM
العشاء 8:53 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

أرمينيا: إحباط محاولة انقلاب واغتيال رئيس الوزراء

رئيس الوزراء الارميني
رئيس الوزراء الارميني

أفاد جهاز أمن الأمن الوطني في أرمينيا، أمس السبت، عن إفشاله محاولة انقلاب عسكري واغتيال رئيس الوزراء نيكول باشينيان والاستيلاء على السلطة من جانب مجموعة من المسؤولين السابقين.

وقالت مصادر في يريفيان إن المحاولة جاءت احتجاجا على توقيع اتفاق إطلاق النار مع أذربيجان في إقليم ناغورنو قره باغ، وفي ظل حالة غضب واسعة تسيطر على السكان.

وأكد جهاز الأمن الوطني، في بيان احتجاز رئيسه السابق وزعيم حزب الوطن، أرتور فانيتسيان، وقائد مجموعة المقاتلين المتطوعين أشوت يركات في قره باغ، أشوت ميناسيان، وعدد من السياسيين والآخرين.

وتابع البيان، إن "المشتبه بهم كانوا يعتزمون اغتصاب السلطة بطريقة غير مشروعة من خلال اغتيال رئيس الوزراء وكان هناك بالفعل مرشحين محتملين يجري بحث تنصيبهم مكانه".

وأضاف البيان، أن ميناسيان تآمر مع عدد من السياسيين المعارضين، بينهم فانيتسيان، بهدف قتل رئيس الوزراء وتغيير السلطة في أرمينيا.  

وكان رئيس الوزراء المغتال، باشينيان نيكول، قد قال في وقت سابق، إنه لم يكن أمامه خيار سوى توقيع اتفاق وقف إطلاق النار لمنع تكبد المزيد من الخسائر على الأرض.وأضاف أنه يتحمل المسؤولية شخصيا عن تلك الانتكاسات لكنه رفض مطالبات بالتنحي.

ودخل اتفاق وقف إطلاق النار بين أرمينيا وأذربيجان في ناغورني قره باغ، حيز التنفيذ، الثلاثاء المنصرم، وبعدها نزل العديد من المتظاهرين إلى شوارع العاصمة الأرمينية يريفان، وحاولوا اقتحام مبنى الحكومة.

Loading...