الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:10 AM
الظهر 11:44 AM
العصر 3:15 PM
المغرب 6:02 PM
العشاء 7:18 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

عين ماهل: 11 وفاة بفيروس كورونا حتى اليوم

عين ماهل
عين ماهل

وجه رئيس مجلس عين ماهل المحلي، أحمد حبيب الله، نداء عاجلا لأهالي القرية، ناشدهم فيه بأخذ مسؤولية فردية وجماعية في عدم تفشي عدوى كورونا مجددا.

وأضاف أنه "قبل فترة قصيرة كانت عين ماهل خالية من كورونا حتى وصلنا إلى الصفر وصنفت كبلد خضراء بامتياز، لكن في الأيام الأخيرة بدأنا نشهد ارتفاعا يوميا بعدد الحالات حتى وصلنا أمسِ السبت إلى 36 حالة، ولولا نسبة الفحوص لدينا عالية لخرجنا من الدائرة الخضراء ودخلنا إلى البرتقالي وبدأ الوضع بالتدهور كما حدث معنا في الأشهر الماضية".

وناشد رئيس المجلس المحلي في عين ماهل كافة الأهالي بـ"توخي الحذر الشديد والالتزام التام بتعليمات وزارة الصحة، وعلى كل شخص أن يأخذ المسؤولية الفردية من أجل صحته وسلامته بلبس الكِمامة دائما، وعدم التجمهر والتقليل من الاختلاط مع الآخرين، والابتعاد عن الأماكن التي فيها تجمعات، وغيرها من الأمور التي تؤدي إلى انتشار العدوى".

وأكد أنه "نريد صحة وسلامة الجميع، يكفينا ما أصابنا بعد أن فقدنا 11 شخصا أعزاء على قلوبنا ولهم الرحمة والمغفرة".

وعن دور مجلس عيم ماهل المحلي في مكافحة الجائحة، قال حبيب الله، إنه "من جهتنا في المجلس المحلي نقوم بواجبنا ودورنا كما يجب في عمل طاقم الطوارئ الذي يتابع المرضى عبر منظومة محوسبة، والتواصل مع المرضى، والتواصل مع صناديق المرضى، الجبهة الداخلية، لواء الشمال في وزارة الصحة، مديري المدارس ورياض الأطفال وغيرهم. وعلى صعيد الفحوص، أقمنا محطتين لفحص كورونا، الأسبوع الماضي، وكذلك نعلن بشكل متواصل عن وجود محطات في المنطقة المجاورة لرفع نسبة الفحوص للاطمئنان على صحة المواطنين وللحفاظ على بلد خضراء".

وختم رئيس المجلس المحلي بالقول إنه "نحذر ونطلب من كل مريض مزمن ألا يخرج من البيت بتاتا، وألا يختلط مع الآخرين، والحفاظ على لبس الكِمامة، لأن مناعتهم ضعيفة والفيروس يكون فتاكا وقاتلا، ثَمّ يؤدي إلى الموت، لا سمح الله. نتمنى الشفاء العاجل لجميع المرضى، ونسأل الله أن يحفظنا جميعا من الوباء".

Loading...