الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:09 AM
الظهر 12:44 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:02 PM
العشاء 8:19 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

كورونا في المجتمع العربي: رهط وعرعرة في المنطقة الحمراء

مطة فحص كورونا في المجتمع العربي
مطة فحص كورونا في المجتمع العربي

سجلت مدينة أم الفحم المصنفة ضمن المنطقة الحمراء، 40 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، أمس الأحد، ليرتفع بذلك عدد الحالات النشطة إلى 217 حالة.

وأفاد الناطق بلسان بلدية أم الفحم، عبد المنعم فؤاد، أن "مجمل الإصابات منذ بداية الأزمة بلغ 3057، علمًا أن عدد الحالات لكل 10 آلاف مواطن هو 39 إصابة".

وأضاف أن "فحوص كورونا تجرى بشكل يومي هذا الأسبوع في صناديق المرضى، بالإضافة إلى محطة في قرية سالم اليوم من الساعة الواحدة ظهرا حتى السابعة مساء دون تحويلة طبية".

وفرضت اللجنة الوزارية لشؤون المناطق المقيدة بفرض الإغلاق على أم الفحم منذ يوم السبت ولغاية الخميس، في أعقاب تفشي فيروس كورونا في المدينة.

ويستدل من معطيات وزارة الصحة الصادرة صباح اليوم، الإثنين، أن عدد مرضى كورونا منذ بداية انتشار الفيروس بلغ 336057 بينهم 2864 حالة وفاة، ومن بين الحالات 266 حالة وصفت بالخطيرة؛ علمًا أن عدد الحالات النشطة بلغ 9973.

رهط وعرعرة عارة تدخلان المنطقة الحمراء

صُنفت رهط وعرعرة عارة ضمن المنطقة الحمراء إثر تفشي فيروس كورونا فيهما، بحسب ما أعلنت عنه وزارة الصحة، اليوم الإثنين.

وبينّت معطيات وزارة الصحة صباح اليوم، أن عدد الحالات النشطة في رهط بلغ 205، أما في عرعرة عارة فقد وصل عدد الحالات النشطة إلى 72 حالة.

ويتواجد عدد كبير من البلدات العربية في الدائرة الحمراء وهي كل من: يافة الناصرة وإكسال وكفر مندا وشعب والرينة ومجد الكروم وأم الفحم وحورة وعرعرة عارة ودبورية والطيبة الزعبية.

إلى ذلك، تتواجد في الدائرة البرتقالية القريبة من الحمراء كل من: الناصرة وعرابة وكوكب وشفاعمرو وعسفيا وحرفيش وجلجولية ودالية الكرمل وكسيفة وعيلبون والبعنة وبيت جن وباقة وعين ماهل وطلعة عارة وكفر ياسيف وعرعرة النقب والكعبية ويانوح وكفر قاسم وكفر كنا.

مشافي الناصرة: 13 مصابا بكورونا بحالة خطيرة

ووفقا لمعطيات وزارة الصحة فإن 14 مصابا بفيروس كورونا يرقدون في مستشفيي الإنجليزي والنمساوي في مدينة الناصرة لغاية صباح اليوم، الإثنين.

وفي المستشفى الإنجليزي يمكث 10 مرضى، 9 منهم بحالة خطيرة والآخر بحالة متوسطة، علمًا أنه أجري 205 فحوص في الـ24 ساعة الأخيرة.

ويرقد 4 مرضى بحالة خطيرة لتلقي العلاج بقسم كورونا في مستشفى العائلة المقدسة (النمساوي)، علمًا أنه أجري 5 فحوص فقط في الـ24 ساعة الأخيرة.

Loading...