الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:09 AM
الظهر 12:44 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:02 PM
العشاء 8:19 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

غانتس يتلقى دعوة لزيارة الاردن للقاء العاهل الاردني

غانتس
غانتس

أفاد موقع ايلاف السعودي نقلا عن مراسله في إسرائيل، ان وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي بيني غانتس تلقى دعوة لزيارة الأردن ولقاء العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني في الأيام القريبة. 

وونقل الموقع عن مصدره ان وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي سلم الدعوة لنظيره الإسرائيلي غابي اشكنازي يوم الخميس المنصرم خلال لقاء جمعهما في معبر جسر "اللنبي" الحدودي.

وجاء ان وزيري خارجية الطرفين بحثا سبل كسر الجمود بين القائم في العلاقات بين البلدين في السنوات الاخيرة لا سيما بعد حادثة الدبلوماسي الاسرائيلي الذي قتل اردنيين اثنين في أحد المساكن التابعة للسفارة الإسرائيلية في عمان.

وجاء في اعلان وزارة الخارجية الإسرائيلية حول هذا الاجتماع، ان الوزيرين بحثا موضوع المياه وإلغاء الجمارك على البضائع المستوردة من الأردن الى الضفة الغربية، وكذلك نقاش الوزيران مسألة تزويد الأردن بكمية إضافية من الكهرباء وترتيب عمل المعابر الحدودية بعدما كانت مغلقة لفترة طويلة بسبب وباء كورونا. 

يذكر ان وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي، بيني غانتس، ناشد الفلسطينيين قبل عدة أيام، بالعودة للمفاوضات من النقطة التي انتهت اليها مضيفا ان اسرائيل مستعدة لتقديم لقاحات ضد كورونا للفلسطينيين ومساعدتهم في محاربة الجائحة. 

 

Loading...