الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:15 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:31 PM
العشاء 8:56 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

ضمن مشروع "يلا نشوف فيلم"

الهيئة الاستشارية تشارك شاشات في عرض فيلم "يا ريتني مش فلسطينية"

خلال عرض فيلم
خلال عرض فيلم "يا ريتني مش فلسطينية"

ضمن مشروع يلا نشوف فيلم والذي تنفذه مؤسسة شاشات سينما المرأة وبالشراكة مع جمعية الخريجات الجامعيات في غزة ومؤسسة عباد الشمس لحماية الانسان والبيئة وبتمويل من الاتحاد الاوروبي، عرضت الهيئة الاستشارية الفلسطينية لتطوير المؤسسات غير الحكومية فيلم "يا ريتني مش فلسطينية" للمخرجة فداء نصر وذلك بمشاركة عدد من الطلبة الجامعيين . 

وذكرت ديما علاونة منسقة المشروع في الهيئة الاستشارية الفلسطينية أن مشروع يلا نشوف فيلم يهدف الى تطوير قدرة الفئات المجتمعية على النقاش والتفاعل مع الافكار والمواضيع التي تتناولها الافلام حيث تساعد في تعزيز مفهوم حرية التعبير وتساهم في بناء مجتمع ديموقراطي يحترم ويؤمن بحقوق الانسان ويعالج مشاكله بأفكار ريادية.

وخلال العرض ولد نقاشا حول حقوق المراة الفلسطيني ووالواقع المحيط بها من عادات وتقاليد تجبرها في كثير من الاحيان عن التخلي عن احلامها واهدافها حيث ظهر ذلك جليا  في وصف بطلة الفيلم لأصعب المشاعر التي تُلازِمها في كونها فتاة تتعثر بالكثير من القيود سواء بسبب المجتمع وعاداته، أو بسبب الاحتلال ومعيقاته. فباتت تعيش في حالة يأس وقلق وخوف، لدرجة أنها تمنت لو لم تكن فلسطينية لا سيما في لحظات الغضب، لكنها في كل مرة تعود وتسأل نفسها لو لم تكن فلسطينية ماذا يا تُرى ستكون؟

لتختتم الفيلم بالاجابة على سؤالها حيث لم تجد جواب إلا أن تكون فلسطينية، وهي تفتخر بهذه الهوية.

وفي نهاية العرض اوصى المشاركون بالعرض  بضرورة تفعيل دور المراة الفلسطينية في كافة مناحي الحياة وعدم تقييدها بعادات وتقاليد غير ملزمة لافتين الى مدى أهمية تكرار هكذا نوع من أنشطة مجتمعية تحمل في طياتها رسائل هادفة بأسلوب حضاري وشيق .

Loading...