الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:40 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:17 PM
العشاء 8:37 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

السلطة تطلب من الاتحاد الأوروبي زيادة مساعداته المالية السنوية

شعار الاتحاد الاوروبي
شعار الاتحاد الاوروبي

قال مستشار رئيس الوزراء اسطفان سلامة إن السلطة قدمت طلبا رسميا إلى الاتحاد الأوروبي لزيادة مساعداته المالية السنوية المقدمة إلى فلسطين.

وقال سلامة للاذاعة الرسمية اليوم الثلاثاء، إن الطلب تم تقديمه خلال اجتماعات اللجنة الفلسطينية الأوروبية المشتركة التي انعقدت أمس عبر الإنترنت.

وذكر سلامة أن فلسطين طلبت من الاتحاد الأوروبي زيادة مساعداته المالية المقدمة سنويا، بما يشمل دعم الخزينة العامة والاستثمارات في المشاريع التنموية المختلفة.

وأشار إلى أن الاتحاد الأوروبي يعد الداعم الأكبر لفلسطين اقتصاديا وماليا، وهناك مسعى فلسطيني من أجل توسيع آفاق التعاون في مختلف المجالات مع دول الاتحاد.

وتظهر بيانات رسمية أن السلطة تلقت في الأشهر السبعة الأولى من العام الجاري دعما خارجيا مباشرا للخزينة بحوالي 255 مليون دولار، منخفضة من نحو 500 مليون دولار في الفترة المقابلة من عام 2019.

من جهة أخرى، قال سلامة إن اجتماعات اللجنة الفلسطينية الأوروبية المشتركة ركزت على سبل دفع البدء في مفاوضات حول اتفاقية الشراكة الكاملة بين الاتحاد الأوروبي وفلسطين.

وأوضح أن فلسطين تسعى منذ سنوات إلى البدء في المشاورات الرسمية للوصول إلى اتفاقية شراكة كاملة مع الاتحاد الأوروبي، وهو أمر يتطلب موافقة جميع دول الاتحاد.

 

Loading...