الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:11 AM
الظهر 11:52 AM
العصر 2:48 PM
المغرب 5:16 PM
العشاء 6:33 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

بعد عام من سرقتها.. أحد موظفي الجنائية الدولية سارق معرض الكاريكاتير سباعنة

إحدى لوحات الرسّام محمد سباعنة التي كانت في المعرض
إحدى لوحات الرسّام محمد سباعنة التي كانت في المعرض

راية- خاص 

قبل سنة من الآن وتحديدا مساء يوم الأربعاء الموافق 4 كانون الاول من عام 2019 ، سرقت لوحات لرسوم كاريكاتورية خاصة بمعرض أقامه رسام الكاريكاتير الفلسطيني محمد سباعنة بمقر محكمة الجنايات الدولية في لاهاي، وقبل ايام قليلة، أعلنت الجنايات نتيجة تحقيقها.

ووفق التحقيقات فقد تبين أن أحد موظفي المحكمة الدولية هو الذي قام بسرقة اللوحات وإخفائها على خلفية دعمه لإسرائيل.

الخارجية الفلسطينية في حينها وصفت هذا العمل بالمشين معتبرته محاولة يائسة لإسكات أصوات الضحايا الفلسطينيين مشيرة الى انه  تمّت إزالة اللوحات بشكل خبيث وإخفائها دون إذن مسبق أو تصريح من أحد من أروقة قاعة اجتماعات الدول الأعضاء في المحكمة الجنائية الدولية.

رسام الكاريكاتير الفلسطيني محمد سباعنة قال لـ"رايـة"، إن الحادثة تؤكد أهمية الرسالة الوطنية التي يحاول من خلال رسوماته ان يوصلها للعالم في مجابة الدعاية الإسرائيلية.

وعن تفاصيل سرقة اللوحات اوضح سباعنة انه في اليوم الثاني من المعرض اختفت رسوماته وحينها طالب الوفد الفلسطيني بتحقيق رسمي في مجريات ما حصل.

واشار الى ان اللوحات وجدت بعد يوم من سرقتها في احد المخازن التابعة لمحكمة الجنايات الدولية حيث لم يستطع سارقها من  تهريبها خارج مبنى المحكمة في لاهاي.

واضاف بان موظف المحكمة الدولية اعترف بانه قام بسرقة اللوحات وإخفائها بدافع شخصي دون طلب او تدخل خارجي.

وبين سباعنة انه  لوحات المعرض موجودة الان بمقر سفارة فلسطين في لاهاي ويجري العمل لإشراكها في اعمال فنية لتجوب مدن اوروبية ردا على هذه الحادثة.

 

Loading...