الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:09 AM
الظهر 11:44 AM
العصر 3:15 PM
المغرب 6:02 PM
العشاء 7:19 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

مطعم بسنغافورة يقدم لحوما مصنعة بالمختبر

لحوم اصطناعية
لحوم اصطناعية

في سابقة هي الأولى من نوعها، تمكن مطعم في سنغافورة من تقديم لحوم اصطناعية تم إنتاجها في المختبر.

والمطعم الراق في سنغافورة كان الأول من نوعه في العالم الذي يقدم هذه اللحوم، وقد وجه المطعم دعوة لمراهقين تراوحت أعمارهم ما بين الرابعة عشرة والثامنة عشرة، لهذه التجربة خصيصًا بسبب التزامهم تحسين وضع كوكب الأرض.

ومن جهته، وصف صاحب المطعم مارك نيكولسون، تقديم لحوم اصطناعية بأنه خطوة ثورية في مكافحة التغير المناخي، وفي تأمين الغذاء لسكان العالم من دون تدمير الكوكب - وفقا لما نقلته وكالة "سبوتنيك" الروسية.

والشركة المنتجة لهذا النوع من اللحوم هي "إيت جاست" التي كشفت في مطلع ديسمبر الجارى أن وكالة الأمن الغذائى في سنغافورة صرحت لها ببيع قطع لحم الدجاج التي تصنعها مخبريا من خلايا حيوانية.

بدوره، وصف مؤسس الشركة، جوش تيتريك، أن هذه الخطوة تشكل تقدما، نحو عالم لا يتطلب فيه القسم الأكبر من اللحوم التي سيأكلها الناس القضاء على أي غابة أو تهجير الحيوانات.

وفي سياق آخر، كان باحثون فرنسيون قد حذروا من أن قضاء الوقت في المطعم يزيد من خطر الإصابة بفيروس كوروناييز

حيث تضيف الدراسة الأخيرة إلى الأدلة على أن التواصل اجتماعيا وتناول الطعام بالخارج أكثر خطورة بكثير من الأنشطة الأخرى مثل استخدام وسائل النقل العام أو التسوق.

ووفقا لتقرير لصحيفة time now news، يأتي ذلك في الوقت الذي تكافح فيه أوروبا والولايات المتحدة على وجه الخصوص ارتفاع معدلات الإصابة وبدء موسم العطلات الذي يتميز عادةً بالحفلات والتجمعات العائلية، سعى باحثون من معهد باستير الفرنسي لمعرفة العوامل مثل المهن ، ووسيلة النقل ، والأماكن التي تمت زيارتها التي تميز المشاركين الذين أصيبوا بالفيروس عن الأشخاص الذين لم يصابوا به.

Loading...