الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:40 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:17 PM
العشاء 8:37 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

اهم فيتامين يحتاجه جسم الإنسان

اهم فيتامين يحتاجه جسم الإنسان
اهم فيتامين يحتاجه جسم الإنسان

لطالما سمعنا عن أضرار نقص الفيتامينات في أجسامنا، لكن من دون استشارة الأطباء لايمكن معرفة هل فعلاً نعاني من نقص فيتامين معين دون المستوى الطبيعي؟في المجمل يحتاج الإنسان إلى الفيتامينات ويفضل أخذها كمكمل غذائي.

أما أهم فيتامين يحتاجه جسم كل إنسان بحسب المختصين فهو:
فيتامين أ : إذ يعد هذا الفيتامين من أهم الفيتامينات التي يحتاجها الجسم، فهو مهم لسلامة العظام والأسنان والعيون ويساعد على عدم ضعف البصر، ويجدد الأنسجة والخلايا التالفة في الجسم، ويمنع تشكل الحصى في الكلى والمرارة، كما أنه يمنع تشكل الأورام السرطانية، لاحتوائه على مضادات للأكسدة التي تثبط بدورها من إنتاج الحمض النووي المكون للخلايا السرطانية في الجسم، أيضا يرفع من مستوى مناعة الجسم، لذلك فهو مهم جداً في محاربة الأمراض، وللنساء الحوامل يساعد في حماية صحة الجنين، كما له دور في الحفاظ على عمل الغدد الصماء في الجسم.

أيضا لفيتامين أ أهمية كبيرة في وقاية الجسم من خطر الأشعة فوق البنفسجية الضارة الناتجة من التعرض لأشعة الشمس ، كما يحافظ على نضارة البشرة والاظافر وصحة الشعر وعدم تساقطه.
اما مصادر فيتامين أ هي: الخضراوات الورقية الداكنة بكل أنواعها، الحليب ومنتجاته، لحم الدجاج، اللحوم الحمراء خاصة لحم البقر، سمك السالمون والسردين، البيض، الشوفان، الفلفل الأحمر، البطاطا الحلوة، القرع، الجزر، والخوخ، والمشمش .

ويحتاج الإنسان البالغ إلى 0.8 إلى 1 ميليغرام منه يوميا فقط .

وتعرف الفيتامينات على أنها مركبات عضوية ومغذيات حيوية يحتاجها جسم كل إنسان لكي تقوم الأعضاء الحيوية بعملها بشكل سليم.

Loading...