الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:44 AM
الظهر 12:39 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:15 PM
العشاء 8:34 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

ائتلاف أمان لـ "راية": البيئة في فلسطين ليست حاضنة للفساد

انتصار حمدان خلال حديثها لراية
انتصار حمدان خلال حديثها لراية

قالت انتصار حمدان مديرة وحدة رفع الوعي والتواصل المجتمعي في ائتلاف أمان، إن الظروف التي عايشناها خلال العام 2020 وخاصة موظفي القطاع العام؛ لعبت دورا في قلة عدة المبادرات التي تقدمت من قِبل القطاع العام للحصول على جائزة النزاهة والتي بلغ عددها 4 مبادرات فقط.

وأوضحت حمدان في حديث لـ "رايـــة"، ن أن حقفل إعلان ال أن حفل إعلان الجوائز هو رقم 15، حيث أن ائتلاف أمان ينظم هذا الحفل من 15 عاما، وحدثت العديد من التطورات في معايير اختيار المبادرات، مشيرة إلى أن المبادرات الأربع التي تم تقديمها رائعة ولكن كان السبب الأساسي في حجبها نتيجة أنها جاءت من صلب عمل المتقدمين.

وأضافت أن العام الماضي شهد إقرار نظام لحماية المبلغين وهو مطلب ائتلاف أمان، لافتة إلى أن المشكلة لا تكمن في النظام بل تكمن أحيانا في الالتفاف على النظام، وأكدت أنه يجب الانتباه إلى كل التفاصيل وعدم الالتفاف على النظام كما حدث مع الموظفتين في المحكمة الدستورية.

وحول وجود إشكالية في عدد المترشحين لكل جائزة بسبب الظروف السائدة، أكدت حمدان أن الإشكالية كانت فقط في القطاع العام، مؤكدة عدم وجود مشكلة في التقدم للحصول على الجوائز هذا العام نتيجة الظروف، حيث كانت تقريبا نفس الأعداد (17 تحقيقا استقصائيا، و10 أبحاث) وهي أعداد متقاربة مع الأعوام السابقة.

وأشارت إلى أن البيئة في فلسطين ليست حاضنة للفساد، بسبب وجود الصحفيات والصحفيين التي وصفتهم بالفرسان الذين يقولون لا للفساد، تضيف: "فمن خلال الفعاليات والجوائز وكافة النشاطات هي من أجل ألا تكون بئتنا حاضنة للفساد ومحاربة الفساد والفاسدين بكل قوة حتى لو كان هناك ضعف في منظومة الرقابة والمجلس التشريعي".

Loading...