الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:06 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:16 PM
المغرب 7:37 PM
العشاء 9:05 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

اصابة حرجة بالخليل

عشرات الاصابات احداها حرجة خلال قمع مسيرات احياء ذكرى انطلاقة الثورة

 مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال في دير جرير
مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال في دير جرير

اصيب عشرات المواطنين بالرصاص والاختناق احدهم اصابته وصفت بالحرجة جراء اعتداء قوات الاحتلال على المشاركين في المسيرات التي خرجت احياء للذكرى الـ56 لانطلاقة الثورة الفلسطينية ورفضا للاستيطان في مختلف المحافظات.

و أصيب شاب برصاص الاحتلال في منطقة اللتوانة شرق مسافر يطا جنوب الخليل.

وأفادت وزارة الصحة، بأن الشاب هارون  أبو عرام (24 عاما) أصيب برصاص الاحتلال الحي في الرقبة، وتم نقله إلى مستشفى يطا الحكومي حيث وصفت إصابته بالحرجة.

وأوضح شهود عيان أن جنود الاحتلال أطلقوا الرصاص بشكل مباشر من مسافة الصفر باتجاه أبو عرام، عندما حاول منعهم من الاستيلاء على مولد كهربائي يستخدمه هو وأسرته.

وفي رام الله أصيب مواطن بالرصاص المطاطي، وآخرون بالاختناق، خلال قمع جيش الاحتلال  مسيرة منددة بإقامة بؤرة استيطانية جديدة في منطقة جبل "الشرفة" بقرية دير جرير شرق رام الله، ولمناسبة الذكرى الـ56 لانطلاقة الثورة الفلسطينية.

وقال رئيس مجلس قروي دير جرير أيمن علوي، إن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وقنابل الغاز تجاه المشاركين بالمسيرة، ما أدى لإصابة مواطن برصاصة معدنية في رأسه، تم نقله لمركز سلواد الطبي، إضافة لإصابة عدد من المواطنين بالاختناق، جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع.

 كما وأصيب 18 مواطنا بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وعشرات حالات الاختناق بالغاز المسيل للدموع، خلال قمع قوات الاحتلال  المشاركين في مسيرة كفر قدوم الأسبوعية، المطالبة بفتح شارع القرية المغلق منذ اكثرمن 17 عاما، والتي انطلقت هذا الاسبوع احياء لانطلاق الثورة الفلسطينية.

وفي نابلس أصيب عشرات المواطنين بالاختناق بالغاز المسيل للدموع،  خلال قمع قوات الاحتلال  مسيرة بيت دجن الأسبوعية.

وكانت قوات الاحتلال أطلقت قنابل الغاز المسيل للدموع باتجاه المشاركين بالمسيرة، ما أدى لإصابة العشرات بالاختناق.

وشارك المئات من المواطنين بالمسيرة التي دعت إليها اللجنة الشعبية للدفاع عن الأراضي في بيت دجن، ولجنة التنسيق الفصائلي في نابلس، وهيئة مقاومة الجدار والاستيطان، بعد أداء صلاة الجمعة وسط القرية باتجاه الأراضي التي تم الاستيلاء عليها.

الى ذلك أصيب مواطن برصاص الاحتلال في منطقة لتوانة جنوب الخليل.

وفي الاثناء هاجم مستوطنون، منطقة خان اللبن قرب قرية اللبن الشرقية جنوب نابلس.

وقال مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة غسان دغلس، إن عشرات المستوطنين هاجموا منطقة خان اللبن الواقع على طريق رام الله نابلس، في محاولة للاستيلاء عليه.

Loading...