الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:34 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:19 PM
العشاء 8:40 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

استخدام لقاح موديرنا

8308 إصابات جديدة بكورونا في اسرائيل

تعقيم
تعقيم

سجلت 8308 إصابات جديدة بفيروس كورونا في اسرائيل أمس الإثنين، فيما بلغت نسبة الفحوصات الموجبة 7.6%، وذلك في أعلى معدل قياسي يومي بالإصابات منذ أكثر من ثلاثة أشهر، بحسب ما أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية، اليوم الثلاثاء.

تأتي هذه البيانات والمعدل القياسي بالإصابات والعدوى، في الوقت الذي أعلنت الصحة الاسرائيلية أن1.37 مليون شخص تلقى الجرعة الأولى من تطعيم كورونا، منهم 147 ألفا تلقوا التطعيم في الـ24 ساعة الماضية.

ويتوقع نفاذ مخزون جرعات التطعيم في صناديق المرضى خلال الأيام المقبل، على أن تشرع صناديق المرضى بإعطاء الجرعة الثانية من لقاح "فايزر" في الأسبوع المقبل.

ويرقد في أقسام كورونا في المستشفيات  1362 مصابا، بينهم 764 مصابا بحالة خطيرة و183 تم ربطهم في أجهزة التنفس الاصطناعي، في مؤشر لاستمرار ارتفاع الإصابات التي يتم تسريرها وإخضاعها للعلاج في المستشفيات.

ويظهر بيان الصحة الاسرائيلية أن 98 شخصا توفوا خلال 4 أيام الأخيرة متأثرين بإصابتهم بالفيروس، ليبلغ إجمالي الوفيات منذ الإعلان عن انتشار الفيروس في اسرائيل في آذار الماضي حوالي3445 حالة وفاة، بمعدل تسجيل 25 حالة وفاة يوميا بسبب مضاعفات كورونا.

السماح استخدام لقاح موديرنا

 من المتوقع أن تصل اسرائيل هذا الشهر شحنة تضم 6 مليون جرعة من لقاح "موديرنا".

وأعلنت الشركة الأميركية للأدوية "موديرنا" منتصف الليل أنها ستزود إسرائيل بشحنات لقاح "موديرنا" ضد فيروس كورونا على أن تكون الشحنة الأولى التي تضم نحو مليون جرعة خلال الأسبوع، علما أن وزارة الصحة الإسرائيلية عقدت صفقة لشراء 6 مليون جرعة من الشركة الأميركية.

ويأتي ذلك، بعد أن وافقت الصحة الإسرائيلية على لقاح "موديرنا"، وبذلك تكون إسرائيل أول دولة خارج أميركا تصادق على لقاح الشركة والدولة الثالثة عالميا، وذلك بعد أن صادقت إدارة الغذاء والدواء في أميركا وكندا، على لقاح الشركة التي ادعت أن نجاعة اللقاح التجريبي كانت بنسبة 94.1%.

Loading...