الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:33 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:20 PM
العشاء 8:41 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

اليونان واسرائيل في طريقها للتوقيع على صفقة امنية ضخمة

نتنياهو ونظيره اليوناني
نتنياهو ونظيره اليوناني

ذكرت صحيفة "يسرائيل هيوم" في تقرير نشرته اليوم ان الحكومة الاسرائيلية والحكومة اليونانية في طريقهما للتوقيع على صفقة امنية كبيرة، وذلك بعد مصادقة الحكومة اليونانية على فوز وزارة الحرب الاسرائيلية بالمناقصة الدولية لاقامة مركز للتدريبات للطيران الحربي تابع لسلاح الجو اليوناني، الذي ستعمل على اقامته شركة "البيط" الاسرائيلية. 

وقالت الصحيفة ان الموافقة الحالية تمهد الطريق للتوقيع على اكبر اتفاقية لشراء اسلحة ووسائل قتالية بين اسرائيل واليونان والتقدم بالمفاوضات نحو ابرامها. 

وأضافت ان الاتفاق الذي سيتم توقيعه بين البلدين، يشمل اقامة وتشغيل مركز تدريبات للطيران تابع لسلاح الجو اليوناني من قبل شركة "البيط" الاسرائيلية على مدار 20 عاما، حجم الصفقة بين الطرفين وفقا لصحيفة "يسرائيل هيوم" يصل الى 1.68 مليار دولار. 

وفي البيان الصادر عن وزارة جيش الاحتلال الاسرائيلية فان شركة "البيط" ستوقع قريبا على الاتفاق لاقامة مدرسة للتدريبات تشبه مدرسة الطيران التابعة لسلاح الجو الاسرائيلي، وفي اطارها سيتزود سلاح الجو اليوناني بعشرة طائرات من طراز M-346 لشركة ليورندو الايطالية. وستقوم شركة "البيط " بتوفير معدات لتحديث انظمة طائرات T-6 التابعة لسلاح الجو اليوناني. 

شركة "البيط" الاسرائيلية ستقوم بتشغيل مركز التدريبات في اليونان وستوفر الارشادات، وأجهزة محاكاة ودعم لوجستي، وسيتم لاحقا ايضا دراسة التعاون بين مدرستي الطيران الاسرائيلية واليونانية. 

وفي تعقيب وزير جيش الاحتلال الاسرائيلي بيني غانتس اعتبر ان :"الاتفاق يعكس العلاقات الممتازة والمتطورة التي توجد لنا مع اليونان، الحديث يدور عن تعاون طويل المدى والذي يخدم المصالح اليونانية، والمصالح الاسرائيلية. هذا تعاون سيدفع الاستقرار في منطقة البحر المتوسط، وسيوفر فرص عمل في كلا الطرفين". 

Loading...