الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:27 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:24 PM
العشاء 8:46 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

مكتب التحقيقات الفيدرالي يحذر من احتجاجات مسلحة عند تنصيب بايدن

متظاهرون
متظاهرون

ذكرت شبكة ABC News الأميركية، الاثنين، أن مكتب التحقيقات الفيدرالي FBI، حذر من أنه يجري التخطيط لتنظيم احتجاجات مسلحة في واشنطن العاصمة و50 مدينة بعواصم الولايات الأميركية قبل تنصيب الرئيس المنتخب جو بايدن يوم 20 يناير/كانون الثاني.

ونقلت الشبكة عن نشرة صادرة عن أعلى وكالة لإنفاذ القانون في البلاد، إن جماعة مسلحة معينة قالت إنها تعتزم السفر إلى واشنطن يوم 16 يناير/كانون الثاني وتعهدت بانتفاضة إذا جرت محاولات لإزاحة الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب من منصبه.

وفي مؤشر على حجم التوتر وجدية التهديدات، أعلن الجنرال دانيال هوكانسون قائد الحرس الوطني الأميركي، الاثنين، أنه تم تكليف الحرس الوطني بتعبئة ما يصل إلى 15 ألفا من القوات في واشنطن لتأمين العاصمة ومراسم تنصيب الرئيس المنتخب جو بايدن في وقت لاحق من هذا الشهر.

ويخيم القلق على الولايات المتحدة وسط مخاوف من موجة عنف غير مسبوقة بسبب خطابات وصفت بالتحريضية للرئيس ترامب وتحشيد أنصاره خلال الفترة القليلة الماضية ما أفضى في النهاية لاقتحام الكونغرس في سابقة في الحياة السياسية الأميركية.

ويأتي هذا الإعلان بينما قالت هيئة المتنزهات الوطنية الأميركية إنها أغلقت نُصب واشنطن حتى 24 يناير/كانون الثاني لوجود تهديدات مستمرة من جماعات شاركت في أحداث الشغب بمبنى الكونغرس الأسبوع الماضي بتعطيل تنصيب الرئيس المنتخب جو بايدن يوم 20 يناير/كانون الثاني.

وأكدت الرئيسة الديمقراطية لمجلس النواب الأميركي نانسي بيلوسي أن الجمهوريين "يُعرضون أميركا للخطر" عبر "تواطئهم" مع الرئيس ترامب الذي تتهمه بـ"التحريض على تمرد دام ضد أميركا" على خلفية أحداث مبنى الكابيتول.

Loading...