الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:30 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:22 PM
العشاء 8:43 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

سليمان سنقرط: استثمارات ومجالات جديدة لشركة سنقرط في 2021

سليمان سنقرط في استديو راية
سليمان سنقرط في استديو راية

وصف عصام الريماوي صديقه سليمان سنقرط انه رجل والرجال قليل، فيما قال محمد بشارات إن لدى صديقه سليمان قدرة على العطاء والتفاني، ويتميز بصمته الذي دائما يراعي الاشياء ويحللها ولا يخرج منه الا القرار الصائب، كما يتميز أيضا بمحبته لمن حوله بصدق وإخلاص.

 سليمان سنقرط، من مواليد مدينة القدس عام 1967، درس في مدرسة المطران في القدس، والتحق بالعمل مباشرة في مصنع انشأه والده، ودرس تخصص التسويق، حيث كانت بداياته قبل الجامعة من سنة 1994 بالعمل في التجارة والعمل في المصانع، وهو الآن مدير عام شركة سنقرط للتجارة والاستثمار.

يقول سليمان مدير عام شركة سنقرط للتجارة والاستثمار، إن الشركة هي امتداد منذ سنة 1994 إلى 2013، حيث نهضت واشتهرت في 2013، ويتواجد المقر الرئيسي للشركة في المصيون برام الله.

وأضاف سنقرط في حديثه لبرنامج "ضيف الراية" عبر أثير "رايـــة": الشركة تعمل فقط في الاستيراد، حيث تستورد من 22 شركة عالمية منها شركة فيسنزي الايطالية، وشركة جاروتو البرازيلية وشركة سبارتن.

وبين أن السلة كاملة تحتوي في شركة سنقرط على 550 صنف، حيث تقدم الشركة في 4 قطاعات، وهي قطاع الحلويات التي تعتبر السلة الرئيسية، وقطاع المواد الاساسية من معلبات وغيره، وقطاع المنظفات.

وأشار في حديثه إلى أن هناك 2500 زبون موزعين بين زبائن الجملة والتجزئة في مناطق مختلفة منها قطاع غزة وداخل الخط الأخضر والضفة الغربية.

ان لم تتقدم تتقادم

وقال سنقرط إن الشركة تسعى دائما الى التطور المستمر، وهناك الكثير من الاصناف التي يتم طرحها على الشركات ويتم تصنيعها بشكل حصري لشركة سنقرط، مضيفا أنه سيكون هناك استثمارات جديدة في سنة 2021 في مجال المواد الغذائية والاستهلاكية، ومشروع مختلف كليا لدى الشركة سيظهر قريبا.

وأوضح أن هناك عمل آخر للشركة يختص بالعقارات، مثل الأراضي واسثمارات معينة في محلات، موضحا أن العمل في العقارات ليس العمل الاساسي للشركة.

وبيّن أنه يتم عمل المعارض للشركة سنويا، حيث يتم دعوة التجار وعمل العروض، ويتم الشرح عن المنتجات الموجودة والجديدة، ويتم المشاركة في المعارض للشركات الاخرى.

وفي سنة 2020 وبالرغم من جائحة كورونا؛ تم عمل معرض رغم تساؤل التجار عن كيفية إنشاء هذا المعرض رغم الجائحة والأوضاع التي تحدث، ولكن المعرض كان ناجحا وقدم دفعة جيدة في المبيعات، وفق سنقرط.

وأوضح أن هناك بعض الأصناف التي تأثرت بفعل جائحة كورونا، منها الأصناف المتعلقة بالمدارس، منها الحلويات مثل البسكويت والشكولاتة، ولكن كان هناك جانب ساعد في التخطي وهو وجود التنوع في المنتجات، حيث كان الإقبال الأكبر على المنظفات والمعقمات.

وأضاف سنقرط أن هناك أهمية كبيرة للمسؤولية الاجتماعية في الشركة، حيث تم المشاركة في توزيع الطرود من المنتجات التي تقدمها الشركة للعديد من العائلات المستورة، وتقديم المنح للطلاب سنويا.

وما يميز عمل الشركة أنها تكوّن جيلا بعد جيل من الآباء الى الأبناء والأحفاد، فيعمل ابنه كريم الآن مدير الادارة المالية والذي تخصص في الاقتصاد والمالية في بريطانيا، وابنته اسيل التي تخصصت ادارة التجزئة وتعمل حاليا في الشركة.

لمتابعة حلقة "ضيف الراية" عبر تلفزيون راية اضغط هنا

Loading...