الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:38 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:17 PM
العشاء 8:37 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

نرفض حوارات القاهرة

عساف لـ "راية": وجود المحكمة الدستورية خطير إذا لم يتم تقييد عملها

خليل عساف
خليل عساف

قال رئيس تجمع الشخصيات المستقلة بالضفة خليل عساف، إنه واثق من أن الانتخابات ستحدث هذه المرة، لكنه عبر عن خشيته من أن عدم تقييد وتحديد مهمة المحكمة الدستورية يمكن ان تستخدم في مرحلة معينة ضد نتيجة الانتخابات.

وحول المشاركة في حوارات القاهرة، أكد عساف في حديث لـ "رايـــة"، أنه لم يتم توجيه الدعوة حتى الآن، مشيرا إلى أنه في الأصل يجب أن تكون الحوارات هنا، وهناك اتفاقات سابقة كثيرة في موضوع الحوارات والاتفاق على كل شيء في الانتخابات.

وتابع: "إذا كان هناك بعض النقاط، فأعتقد أنه يجب ان يتم هنا، أنا ضد فكرة الذهاب إلى القاهرة أو أي مكان آخر، وحتى لو تم دعوتنا لن نذهب، لأننا ذهبنا كثيرا وفي كل مرة؛ ما تريده فتح وحماس هو الذي يتحقق وبالتالي لا يستجيبون لأي دعوات أو إشارات وتغييرات".

واعتبر عساف أنه من الأولى على الفصائل والقوى أن تقف وألا تبقى صامتة على كل التغيرات التي حدثت على أرض الواقع والتي كان فيها استدامة للانقسام، مشيرا إلى أن المرسوم خرج وتم تحديد التواريخ ووضع القوانين.

وأكد أن المهم الآن هو قضية المحكمة الدستورية "الخلافية"، والتي نزلت، وفق قوله، عبر "البراشوت" على الكل الفلسطيني والتي لا يوجد عليها توافق، وبأن لا يكون لديها عمل أو تدخل فيما يجري خلال الانتخابات.

وأردف عساف: "المحكمة الدستورية وجودها خطير إذا لم يكن هناك تضييق وتقييد لها في عملها، لان بإمكان السلطة التنفيذية استعمالها مرة أخرى بعد الانتخابات".

Loading...