الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:32 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:21 PM
العشاء 8:42 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

د. إياد الجيوسي.. قصة نجاح فلسطينية على المستوى الدولي

الدكتور إياد الجيوسي مدير عام المعهد المصرفي الفلسطيني
الدكتور إياد الجيوسي مدير عام المعهد المصرفي الفلسطيني

يتميز بطموحه اللامتناهي ونظرته الاستراتيجية للأمور، حقق العديد من النجاحات محليا ودوليا، ويصفه أصدقائه وزملائه بأنه الشخص المتواضع والبسيط والمحب للخير دائما.

الدكتور إياد الجيوسي مدير عام المعهد المصرفي الفلسطيني، "ضيف الراية" عبر أثير "رايـــة"، تحدّث عن أبرز محطاته منذ الحياة الدراسية ثم محطاته العملية، وصولا إلى تحقيق قصة نجاح في الأردن والوطن العربي، ثم إلى إدارة المعهد المصرفي.

تخرّج الجيوسي من جامعة عماّن الأهلية في عام 1995 بتخصص أنظمة معلومات حاسوبية، وخلال فترة عطلة الدراسة السنوية؛ كان يستغلها في العمل بشركة تعهدات يملكها عمه، وهي أول وأهم مرحلة في حياته.

وفي آخر فصل دراسي، افتتح مركزا للتدريب في عمّان بالشراكة مع اثنين من أساتذة الجامعة، وكان يقدم المركز دورات تواكب متطلبات سوق العمل، وبسبب اشتداد المنافسة، أضاف خدمات جديدة للمركز، وعمل اتفاقات حصرية مع مؤسسات دولية.

يقول الجيوسي: "في فترة ثورات الربيع العربي تأثرت كافة القطاعات، وبدأت التفكير بأسواق جديدة بكل شغف وطموح، وفي عام 2014 افتتحت مركزا للتدريب في ألمانيا مع أحد الشركاء، وكنت وقتها متواجدا في الأردن، ثم سافرت هناك للاطلاع على الشروط هناك، إلا أنها كانت صعبة ورفضنا البقاء".

وفي نهاية عام 2015 وخلال تواجده في الأردن، تقدّم للعمل كمدير عام للمعهد المصرفي الفلسطيني مثله مثل أي مواطن في فلسطين وخارجه، مؤكدا أنه تم وضعه على قائمة الانتظار للمقابلة، ثم اتصلوا هاتفيا وأبلغوه بموعد للمقابلة، وحصد المركز الأول في المقابلات.

وأوضح الجيوسي أن المعهد المصرفي الفلسطيني هي مؤسسة غير ربحية تأسس منذ 22 عاما، وتتحصل على رسوم رمزية فقط، مقابل تدريب الكادر المصرفي والمالي والمؤسسات في القطاع الخاص والعام.

ووفق الجيوسي، فقد نجح المعهد حتى نهاية 2020؛ في تنفيذ ما يقارب 1815 برنامجا تدريبيا، و113 دبلوم وشهادة مهنية بمشاركة 34 ألف متدرب، وأغب تلك البرامج متخصصة في القطاع المصرفي.

المزيد في اللقاء المميز مع الدكتور إياد الجيوسي عبر الفيديو المرفق اضغط هنا

Loading...