الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:38 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:17 PM
العشاء 8:37 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

زكارنة لـ "راية": طربوش السيارة مطلب قديم ومخالفاته تبدأ منتصف فبراير

علي زكارنة مراقب المرور العام
علي زكارنة مراقب المرور العام

أعلن علي زكارنة مراقب المرور العام، أن موعد البدء بتحرير المخالفات لعدم تطبيق فكرة الطربوش وعداد السيارة سيكون يوم 14/2/2021.

وقال زكارنة في حديث لبرنامج "مع الناس" عبر أثير "رايـــة"، إن القرارات والاعفاءات التي تصدر تخص مناطق الضفة الغربية فقط، بسبب صعوبة تطبيق القرارات على قطاع غزة نتيجة عدم وجود تواصل بين الطرفين.

وحول فكرة طربوش السيارة الملون، أكد ان الوزارة بحثت عن فكرة غير مكلفة لتمييز سيارات المحافظات عن بعضها، فكانت النتيجة الأنسب هي وضع غطاء ملون (الطربوش).

وفي معرض رده على أحد المتصلين بالبرنامج، بين زكارنة أن فكرة الطربوش كانت مطلب قديم من قبل نقابة اصحاب المكاتب.

وأوضح أن هناك سببا آخر لتطبيق فكرة الطربوش، وهو عدم التزام السائقين العمومين بالخط الملزم له، حيث ستكون الفكرة عملية تسهيل للشرطة لمراقبة السيارات العمومية ومعرفة المخالف، دون الحاجة الى ايقافه والنظر الى رخصه ومكان اتجاهه وتوجهه.

الزي الرسمي لسائقي العمومي

وأكد زكارنة أن إقدام وزارة المواصلات على خطوة الزي الرسمي جاء نتيجة عدة شكاوى من المواطنين وصلت إلى الوزارة، "فمن أكثر الشكاوى التي وصلت هي عدم التزام السائقين بزي مناسب وغير لائق ارتدائه كسائق".

الخدمات المقدمة من الوزارة خلال عام

وقال إنه تم تقديم عدة خدمات من الوزارة، حيث تم اعفاء المركبات بنسبة 25% من رسوم الترخيص، وصرف رقم رابع وخامس لكل مكتب لديه 3 ارقام، وتم صرف رقم الاحتياجات الخاصة للمكاتب، واعفاء السيارات من براءة الذمة.

وأضاف أنه تم تمديد فترة انتهاء السيارات المنتهية خدمتها لمدة 6 شهور، واعفاء مكاتب سيارات السرفيس من احضار المركبات "صفر كيلو" عند صرف رخص التشغيل، كما اتيحت لديهم احضار مركبة مستوردة حديثة، وتغيير اسم مركبات التأجير للسياح الى اسم مركبة سياحية، وانخفضت نسبة رسوم ترخيص المكتبة من 700 شيكل الى 100 شيكل يوميا.

ووفق زكارنة، فقد صدر قرار من مجلس الوزراء بإعفاء قطاع المواصلات بنسبة 15% من رسوم التأمين، وتم تقديم مركبات متطورة للمعاقين تقوم بحمل الكرسي المتحرك أتوماتيكي الى داخل السيارة.

لمتابعة الحلقة كاملة اضغط هنا ..

Loading...