الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:12 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:33 PM
العشاء 8:59 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4
65 شهيدا بينهم 16 طفل و 5 سيدات ومسن و365 إصابة حصيلة العدوان على غزة
4 شهداء في غارتين على حي الشجاعية وبيت حانون بقطاع غزة

منتجات "مصانع الأرز" تنافس شركات عالمية محليا ودوليا

زاهي عنبتاوي رئيس مجلس إدارة شركة مصانع الأرز
زاهي عنبتاوي رئيس مجلس إدارة شركة مصانع الأرز

تأسست شركة الأرز عام 1950 كمعمل للثلج، وتطورت على مر السنين نتيجة لمواكبة التطورات الصناعية التي تحدث في العالم، وفي عام 2020 تم تحويل الشركة من عادية إلى شركة مساهمة خصوصية، وإعادة هيكلتها وإضافة خطوط إنتاج، لتصبح حاملة للرسالة الفلسطينية بأن الصناعة الفلسطينية قادرة على المنافسة.

وقال زاهي عنبتاوي رئيس مجلس إدارة شركة مصانع الأرز، إن الشركة تصدر منتجات إلى عدة دول وتعتبر الأردن أبرزها، بالإضافة إلى عُمان والكويت والعراق ودول أخرى، معتبرا أن أساس النجاح هو ثقة المستهلك المحلي في المنتج، لأنه هو الأساس والحكم والفيصل.

وقال عنبتاوي في حديث لـ "رايـــة"، إن العالم اليوم صغير، حيث ان البضائع التي تنتج في أي بلد بالعالم يمكن أن يجدها المستهلك بسهولة في الأسواق، مؤكدا أن المنافسة لا يجب أن تكون بين الشركات المحلية فقط، بل يجب أن تواكب التطور وتكون قادرة على منافسة الشركات العالمية في الأسواق المحلية والخارجية.

وعن أسباب نجاح الشركة، أوضح أن أي عملية تطور يجب أن يواكبها تطور إداري، وضمان سلامة المنتج، وهي عملية ليست بمعزل عن جهد الجميع سواء عمال أو موظفين أو إدارة أو مسوقين وأصحاب المحال التجارية، لافتا إلى أن شركة الأرز حصلت على شهادة المرطبات كأول شركة في فلسطين والأردن، وهو ما عزز ثقة المستهلك.

وأكد عنبتاوي أن عدد العاملين لدى الشركة خلال الذروة حوالي 300 عامل وموظف، فضلا عن العاملين في التوزيع والتسويق ونقاط البيع، مشيرا إلى أن مصانع الأرز تستوعب أيضا مهندسين في اختصاصات مختلفة، كما تساهم في تطور الطاقات والكوادر المتواجدة في فلسطين.

Loading...